اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / رئاسة الجمهورية تعلن الحداد لمدة اسبوع على اثر الوفاة المفاجئة للخليل سيد امحمد عضو الامانة الوطنية لجبهة .

رئاسة الجمهورية تعلن الحداد لمدة اسبوع على اثر الوفاة المفاجئة للخليل سيد امحمد عضو الامانة الوطنية لجبهة .

اعلن  بيان لرئاسة الجمهورية  انه تقرر الحداد لمدة 7 ايام  بدءا من اليوم الاحد  اثر الوفاة المفاجئة  للخليل سيد امحمد عضو الامانة الوطنية لجبهة البوليساريو ومسؤول امانة فروعها مساء السبت بسبب  سكتة قلبية، كما تقرر  تشكيل لجنة  وطنية لمتابعة مراسيم  تشييع جثمان الفقيد  يوم غد الاثنين  بدءا من الساعة التاسعة صباحا بمقبرة ولاية السمارة 
  وكان مكتب الامانة الوطنية لجبهة البوليساريو  قد اجتمع ليلة البارحة (السبت الى الاحد) وشكل لجنة وطنية لمتابعة مراسيم التشييع والدفن، تتكون من كل من:
ـ عبد القادر الطالب عمار، عضو الأمانة الوطنية، الوزير الأول،
ـ إبراهيم أحمد محمود، عضو الأمانة الوطنية، كاتب الدولة للتوثيق والأمن.
ـ أدة إبراهيم احميم، عضو الأمانة الوطنية، والي ولاية السمارة.
ـ حمادة سلمى، وزير الداخلية.
ـ محمد سيد أحمد، الأمين العام لوزارة الصحة.
ـ عبد الله مولاي أحمد، المدير المركزي للصحة العسكرية.
ـ أحمد سالك القائد صالح، مدير التشريفات.
ـ إبراهيم بيلا، وكيل الجمهورية.
ـ أحمد آمريك، من أمانة الفروع.
 
ولد الخليل ولد أحمد ولد سيد امحمد في 14 فبراير 1947، في منطقة اقليبات الفولة بالصحراء الغربية، وهو متزوج وله 14 من الأولاد، خمسة ذكور وتسع إناث.
   و الفقيد هو أحد المنخرطين الأوائل في صفوف الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب، وتولى مهام قيادية في الداخل والخارج، فكان عضواً في مكتبها السياسي ثم في أمانتها الوطنية.
وقد تقلد الخليل سيد امحمد مهام في الجبهة والدولة، حيث شغل منصب والي لعدة فترات وفي ولايات مختلفة، كما عين وزيراً للتعليم، ووزيراً للداخلية، ووزيراً لشؤون الأرض المحتلة والجاليات والريف الوطني، وسفيراً بالجزائر، ليصبح بعد المؤتمر الثالث عشر للجبهة عضواً في مكتب الأمانة الوطنية، مسؤولاً لأمانة الفروع.
عرف عن الفقيد التواضع والانضباط والتفاني وجمع بين البساطة والجدية وبين عمق الطرح والثقة المطلقة في قدرة الشعب على بلوع النصر
 وتوصلت رئاسة  الجمهورية  وامانة فروع  الجبهة الشعبية  بسيل من رسائل التعازي والمواساة والتي وردت من مختلف الهئيات والمنظمات والشخصيات الوطنية والدولية. 
www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.