اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / عاجـل : رئيس جنوب إفريقي حزين جداً لوفاة شيخ المجاهدين ورئيس موريتانيا يوجه برقية مؤثرة.
<> on November 10, 2015 in Berlin, Germany.

عاجـل : رئيس جنوب إفريقي حزين جداً لوفاة شيخ المجاهدين ورئيس موريتانيا يوجه برقية مؤثرة.

عبر الرئيس الجنوب إفريقي السيد جاكوب زوما باسمه الخاص ونيابة عن الشعب جنوب إفريقيا عن حزنه الشديد لوفاة الشهيد البطل الرمز شيخ المجاهدين الرئيس محمد عبد العزيز.

وأوضح الرئيس الجنوب إفريقي أن الشهيد محمد عبد العزيز سخر حياته في النضال من أجل استقلال الشعب الصحراوي والتحرر من الاستعمار، مشيرا إلى أنه كان أحد الأعضاء المؤسسين لجبهة البوليساريو، وقد ظل ملتزما حتى وفاته .

وجدد الرئيس زوما تأكيده على أن جنوب إفريقيا ستظل ملتزمة بمواصلة دعم حق الشعب الصحراوي غير القابل للتصرف في تقرير المصير، من خلال المفاوضات التي تقودها الأمم المتحدة وبدعم من الاتحاد الأفريقي.

في ما بعث رئيس الجمهورية الإسلامية  الموريتانية السيد محمد ولد عبد العزيز ببرقية تعزية إلى السيد خطري أدوه رئيس المجلس الوطني ، معزيا جبهة البوليساريو والشعب الصحراوي في وفاة الشهيد محمد عبد العزيز.

وجاء في برقية التعزية :

“السيد رئيس المجلس الوطني الصحراوي،

علمنا ببالغ الأسى والحزن، بنبإ وفاة المغفور له بإذن الله تعالى فخامة السيد محمد عبد العزيز، رئيس الجمهورية العربية الصحراوية.

وبهذه المناسبة الأليمة، أتقدم إلى سيادتكم وإلى الشعب الصحراوي الشقيق ولأسرة الفقيد، بأصدق التعازي وأخلص المواساة، داعيا العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويدخله فسيح جناته وإنا لله وإنا إليه راجعون.

وتقبلوا أسمى آيات التقدير

أخوكم: محمد ولد عبد العزيز”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.