اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / عاجـــــــــل : سحب المبادرة الأمريكيـــــة الرامية إلـــــى توسيع صلاحيات “مينورســـــو” من مشروع اللائحـــــــة.

عاجـــــــــل : سحب المبادرة الأمريكيـــــة الرامية إلـــــى توسيع صلاحيات “مينورســـــو” من مشروع اللائحـــــــة.

حيت جبهة البوليساريو المبادرة الامريكية المتضمنة  ادراج الية مراقبة حقوق الانسان في الصحراء الغربية المحتلة ضمن المينورسو رغم  سحب هذا الاجراء من مشروع اللائحة التي ستعرض يوم الخميس المقبل على مجلس الامن.

و امام هذا التطور الجديد صرح الممثل الصحراوي في الامم المتحدة السيد  البوخاري احمد اليوم الاربعاء لوكالة الانباء الجزائرية ان مبادرة الولايات المتحدة كانت عبارة عن “دعم  كبير للكفاح من اجل حرية شعب الصحراء الغربية المحتلة”.

و يرى السيد البوخاري احمد ان فضل هذه المبادرة يكمن في “كون الولايات المتحدة  تاخذ بعين الاعتبار و بشكل خاص قضية حقوق الانسان للشعب الصحراوي مع التاكيد  على ضرورة عدم التعامل بالكيل بمكيالين في هذه المسالة”.

و فضلا على هذا  كما اضاف  فان “المبادرة الامريكية ستبقى اليوم و غدا  و لن تختف في اطار متابعة مجلس الامن لوضعية حقوق الانسان في الصحراء الغربية  التي تهدر بصفة دائمة و قاسية من طرف المغرب”.

و اشار المتحدث انه بالرغم من سحبها من مشروع اللائحة تبقى هذه المبادرة  “انتصارا معنويا” للقضية الصحراوية و لمقاومة الشعب في الاراضي الصحراوية المحتلة   لكونها صادرة عن اكبر قوة عالمية.

كما ان هذه المبادرة  كما قال  “القت الضوء” على مسالة حقوق الانسان للصحراويين  مشيرا الى ضرورة اسراع الامم المتحدة لحماية هذه الحقوق بالوسائل المتاحة لكل بعثات  السلام الموجودة.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.