الرئيسية / اخبار / ”سبعين” حفل زفاف بالعيون المحتلة خلال أسبوع واحــــد.

”سبعين” حفل زفاف بالعيون المحتلة خلال أسبوع واحــــد.

أحصت شبكة مراسلي ميزرات الإعلامية الإلكترونية من مدينة العيون المحتلة مساء هذا اليوم الأحد 14 أبريل، انه خلال  أسبوع واحد اي في الفترة الممتدة بين الاثنين 8 أبريل حتى الأحد 14 أبريل ،اقيم مالايقل عن سبعين حفل زفاف صحراوي .

هذا ولاحظت الشبكة إضافة الى الرأي العام الوطني ان هذا العدد كان كبيرا خاصة في هذه الفترة من السنة ، علما ان اغلب المتزوجين من الذكور لا تتجاوز أعمارهم الخمسة والعشرون سنة .

والملاحظ كذلك خلال جولة شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية ان مهور الزواج التي عاينها الطاقم كانت جد متواضعة مقارنة مع قيمة مهر الزواج المتعارف عليه عند أهل الصحراء.

 أنها ملاحظات أجمع عليها مختلف المتتبعون بالحدث الإيجابي الذي يخدم مستقبل الشعب الصحراوي بكل المقايس .


عليه فإن شبكة  ميزرات الإعلامية الإلكترونية الصحراوية تتوجه الى الشعب الصحراوي بعدد من نقاط التي تستهدف هذا المشروع الوطني والديني ورصدتها على الشكل التالي :

_ يجب العمل على الحد من ظاهرة الزواج من أجنبيات والذي يؤدي إلى زيادة نسبة العنوسة في مجتمعنا الصحراوي، و كذلك الحد من ظاهرة الطلاق.

_ يجب تخفيف غلاء المهور و تكاليف الوليمة لما لها من أثر سلبي على الشباب والمجتمع والقضية.

_ يجب الاعتماد على مبدأ التكافل الاجتماعي في المجتمع الصحراوي من خلال تقديم رجال الأعمال الصحراويين المال لإخوانهم وأبناءهم الشباب للزواج، و كذلك المساهمة في حل المنازعات الأسرية.


www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.