الرئيسية / اخبار / الرئيس الفرنسي يؤكد دعم بلاده لحل قضية الصحــــــراء الغربية على أساس قرارات الأمم المتحدة.

الرئيس الفرنسي يؤكد دعم بلاده لحل قضية الصحــــــراء الغربية على أساس قرارات الأمم المتحدة.

أكد الرئيس الفرنسي، السيد فرنسوا هولاند، أن فرنسا تدعم حلا سياسيا مقبولا على أساس قرارات الأمم المتحدة لقضية الصحراء الغربية.

و قال السيد فرنسوا هولاند في خطاب أمام البرلمان المغربي اليوم الخميس “أن فرنسا تدعم مبادرة الأمين العام للأمم المتحدة لإيجاد حل سياسي مقبول من الطرفين على أساس قرارات مجلس الأمن”.

و اعتبر الرئيس الفرنسي أن “هذا النزاع الذي ينتظر حله منذ أكثر من ثلاثين سنة” أصبح ضرورة “ملحة” بسبب أزمة الساحل.

للإشارة، سبق أن وجه السيد محمد عبد العزيز، رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو، رسالة  للرئيس الفرنسي، السيد فرانسوا هولاند،  عشية توجهه إلى  المغرب، أكد فيها أن موقف فرنسا تجاه القضية الصحراوية يشكل عائقا أمام السلام و العدل مشيرا  إلى أنه لم يفت الأوان لإعادة النظر في هذا الموقف.

و أوضح السيد محمد عبد العزيز أن المغرب استغل ” بشكل مفرط” هذا الموقف ” الذي سبب معاناة لشعب صغير مسالم لا يطمح سوى للعيش حرا و سيدا في وطنه وفي سلام مع كل بلدان العالم”.

و أضاف السيد محمد عبد العزيز  “و الأخطر من ذلك أن هذا الاستغلال المفرط  تسبب في أضرار معتبرة لمجموع المنطقة التي لم تعرف  منذ ذلك الوقت  لا الاستقرار  و لا التلاحم الضروريين من أجل مواجهة تحديات الحاضر و المستقبل”.

كما اعتبر أن انتخاب السيد هولاند على رأس الجمهورية الفرنسية “فتح المجال  لفرنسا كي تلعب دورا حاسما في البحث عن سلام عادل و دائم في الصحراء الغربية على  اساس نتائج الجهود التي بذلتها الأمم المتحدة”.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.