اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / لجنة “cspron” تلتفي كريستوفروس بمقر بعثـــــــــــة المينورسو بالعيون المحتلـــــــــــة.

لجنة “cspron” تلتفي كريستوفروس بمقر بعثـــــــــــة المينورسو بالعيون المحتلـــــــــــة.

السبت 23 مارس / آذار : شبكة ميزرات الإعلامية تواكب زيارة روس  أول بأول من قلب الحدث. 

أفادت شبكة مراسلي ميزرات الإعلامية الإلكترونية من العيون المحتلة قبل قليل ، ان الممثل الخاص للامين العام الاممي السيد “كريستوفروس” والوفد المرافق له اضافة الى السيد ” وولف گانگ ” ممثل الخاص للأمين العام و رئيس بعثة المينورسو ، قد استقبلو من مقر بعثة “المينورسو” ممثلي عن لجنة دعم مخطط التسوية الاممي وحماية الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية. وقد مثل اللجنة كل من :  “بابيت علي سالم” ، و”لحسن دليل” ،و”حياة خطاري”،و”صالحة بوتنكيزة”. 

حيث قدم اعضاء المكتب  للممثل الخاص للامين العام الاممي السيد “كريستوفروس” الوضع الاقتصادي للمنطقة ما تتعرض له الصحراء الغربية ، من استنزاف مفرط واللاقانوني لثراوتها  من طرف الدولة المغربية في الوقت الذي  يعيش فيه الشعب الصحراوي  على الهامش يعاني من البطالة والفقر والتهميش.  

اللقاء تناول كذلك عددا من القضايا المتعلقة بوضعية المرأة الصحراوية ،وما تعيشه من ترهيب وعنف لا يطاق اضافة الى سياسة الاغتيال والتهجير والاختطاف والتعذيب والتفقير التي تنهجها الدولة المغربية في حق الانسان الصحراوية، الذي يبقى ملتزم بالمقاومة السلمية ، مؤكدين ان المغرب ظل دائما يتراجع عن تعهداته بالوفاء بعهوده والتزاماته.  كما طالب ممثلي عن لجنة دعم مخطط التسوية الاممي وحماية الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية من السيد “كريستوفروس” حماية ثروات الصحراء الغربية من يد الاحتلال. 

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.