اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / جمعية “كوديسا” تلتفي كريستوفروس بمقر بعثة المينورسو بالعيون المحتلـــــــــــة.

جمعية “كوديسا” تلتفي كريستوفروس بمقر بعثة المينورسو بالعيون المحتلـــــــــــة.

الجمعة 22 مارس / آذار : شبكة ميزرات الإعلامية تواكب زيارة روس  أول بأول من قلب الحدث. 

أفادت شبكة مراسلي ميزرات الإعلامية الإلكترونية من العيون المحتلة هذا المساء ، ان الممثل الخاص للامين العام الاممي السيد “كريستوفروس” والوفد المرافق له اضافة الى السيد ” وولف گانگ ممثل الخاص للأمين العام و رئيس بعثة المينورسو ، قد استقبلو من مقر بعثة “المينورسو” أعضاء المكتب التنفيدي لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الانسان تترأسه المدافعة الصحراوية عن حقوق الإنسان ” أمينتو حيدار “،إضافة الى أعضاء المكتب المكون من” علي سالم التامك ” و” العربي مسعود” و”فضيلي كاودي”  .

حيث وضح اعضاء المكتب  للممثل الخاص للامين العام الاممي السيد “كريستوفروس” ملف الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان المرتكبة من طرف الدولة المغربية في الصحراء الغربية مع تقديم عشرات الشهادات والشكايات والتقارير المنجزة التي توثق هذه الانتهاكات . كما تطرق اعضاء المكتب في حديثهم لـ “كريستوفروس”عن عشرات التقارير السنوية التي تصدرها جمعية “كوديسا” والتي توثق  هذه الممارسات الغير الإنسانية والتي تستهدف المواطن الصحراوي في حريته وعيشه.

الأحكام الظالمة الجائرة التى صدرت في حق اسرى ملحمة  أكديم إيزك  ” يحي محمد الحافظ إعزة ” ومعتقلي و ضحايا الداخلة المحتلة  كان حاضرا بقوة في النقاش بحسب مصارد شبكتنا  .

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.