اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / روس من الرباط المغربية : ” حل عاجل لمسألة الصحراوية ضرورة ملحة اكثر من أي وقت مضــــــــــــــــــــــــى “.

روس من الرباط المغربية : ” حل عاجل لمسألة الصحراوية ضرورة ملحة اكثر من أي وقت مضــــــــــــــــــــــــى “.

أكد المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة  في الصحراء الغربية السيد كريستوفر روس الذي يتواجد بالمغرب منذ الأربعاء الفارط  في إطار جولة إقليمية اليوم الخميس بالرباط على “الضرروة الملحة” لحل المسالة الصحراوية  بالنظر للوضع الامني السائد في منطقة الساحل.

و صرح السيد روس للصحافة عقب لقاء مع وزير الخارجية المغربي أن “حل المسالة الصحراوية اصبح ضرورة ملحة  اكثر من اي وقت مضى بالنظر للوضع في منطقة الساحل  و البلدان المجاورة لها”.

و أشار إلى أن جولته الجديدة التي تنتهي في 3 أبريل القادم “مخصصة للبحث  عن حل لمسألة الصحراء الغربية طبقا للوائح المتتالية لمجلس الأمن الأممي” مضيفا  أنه أجرى محادثات “معمقة” حول هذا الموضوع مع مسؤولين سياسيين مغربيين تمحورت حول  “أفضل السبل الكفيلة بدفع مسار المفاوضات”.

 و أعلن أنه سيقدم “نتائج هذه الجولة لمجلس الأمن يوم 22 أبريل القادم”.

و حسب مصادر إعلامية سيتوجه السيد روس غدا الجمعة إلى الصحراء الغربية  سيما مدينتي العيون و الداخلة و ذلك  للمرة الثانية بعد تعيينه سنة 2009.

و أضافت ذات المصادر أن زيارته إلى الصحراء الغربية ستدوم خمسة أيام.

و كان المبعوث الأممي يوم الثلاثاء بمدريد حيث تحادث مع كاتب الدولة  الإسباني للشؤون الخارجية السيد غونزالو دي بنيتو حسبما اشارت إليه مصادر  رسمية إسبانية.

و تأتي زيارة السيد روس إلى المنطقة بعد تلك التي أجراها في أكتوبر  الفارط والتي قدم عقبها تقريرا امام مجلس الأمن الأممي.

و أعرب المبعوث الشخصي للسيد بان كي مون عن “انشغاله العميق” للوضع  الراهن في المنطقة محذرا من أن استمرار النزاع سيؤدي إلى تفاقم العنف و العداء  الامر الذي ستكون له عواقب مأساوية على شعوب المنطقة”.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.