اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / تنسيقية أكديم إيزيك تراســــــــــل مجموعة أعضاء البرلمان الأوروبى «النــــــــــص الكامــــــــــل».

تنسيقية أكديم إيزيك تراســــــــــل مجموعة أعضاء البرلمان الأوروبى «النــــــــــص الكامــــــــــل».

توصل طاقم شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية بنسخة من رسالة لتنسقية أكديم إيزيك موجه الى مجموعة أعضاء البرلمان الأوروبى «النص الكامل».

رسالة الى السادة النواب في البرلمان الأوربي.
 
ـ و يلي ماير Willy Meyer, ، برلماني أوربي عن مجموعة اليسار الاشتراكي الموحد الأوربي الاسباني.
ـ إيفو فيگل ،  Ivo Vaigl ، برلماني أوربي عن مجموعة الليبراليين بسلوفينيا نائب رئيس مجموعة البرلمانيين للتضامن مع الشعب الصحراوي.
ـ  إزابيل لوفين Isabella Lövin ، برلمانية أروبية عن مجموعة  الخضر بالسويد.
ـ فيسينت گارسيس Vicent Garcès ، برلماني أوربي عن مجموعة الاجتماعي الديمقراطي الإسباني.
ـ إليفيرا إيمانديز   Elvira Hernández مستشار مجموعة اليسار الموحد الأوربي الاسباني.
ـ آنگو شييمير  Ingo Schiemeyer مساعدة البرلماني الأوربي انويصير Neuse رئيس مجموعة البرلمانيين للتضامن مع الشعب الصحراوي بإلمانيا.
ـ  ميگيل كارابيتو Miguel Carapeto  ، مساعد البرلمانية الأوربية آنا گومز  Ana Gomes من البرتغال.
ـ إيفا وينكفيست Eva Winqvist مساعدة البرلمانية الأوربية إزابيل لوفين Isabella Lövin من السويد.
ـ سوزيك ديبيي Soazic Dupuy مديرة منظمة أوكسفام Oxfam مكلفة بالمغرب.
السادة النواب المحترمين.
لقد تابعنا ببالغ القلق نحن تنسيقية اكديم ازيك نبأ منعكم إلى جانب مرافقيكم من طرف السلطات المغربية في مطار محمد الخامس بالدار البيضاء المغربية من التوجه الى مدينة العيون / الصحراء الغربية يومه 07 مارس 2013  والتي كنتم تنوون من خلالها الوقوف عن كثب على واقع حقوق الإنسان فيها.
السادة النواب المحترمين.
إن منعكم من زيارة المنطقة ليعبر بالملموس وبما لايدع مجالا للشك أن الدولة المغربية تخشى من أن تنكشق حقيقتها الشاذة في إقليم الصحراء الغربية المبنية على القمع والبطش والإضطهاد وشتى ماتحمله صنوف المعاملة السيئة والحاطة من الكرامة الإنسانية من معنى ولعل المحاكمة العسكرية الظالمة التي كنت متواجدين فيها بصفة مراقبين والتي أجريت ل 25 معتقلا سياسيا صحراويا اعتقلوا على خلفية مشاركتهم في تنظيم مخيم اكديم ازيك السلمي لتعتبر خير دليل على نية الدولة المغربية المبيتة في استئصال كل طرح سياسي صحراوي يتناقض والطرح الإستعماري المغربي.
السادة النواب المحترمين.
إذا كانت الدولة المغربية وبكل وقاحة قامت بترحيلكم ومصادرة حقكم في زيارة إقليم الصحراء الغربية وأنتم تنتمون إلى الإتحاد الأوروبي أكبر تكتل اقليمي في العالم فمابالكم في ما تفعله الدولة المغربية في حق الشعب الصحراوي لأكثر من ثلاث عقود عاش فيها ويلات التقتيل والإختطاف والإعتقال والإغتصاب والتعذيب والتجويع والفقر والتهميش والإقصاء والسلب والنهب لخيرات البر والبحر.
السادة النواب المحترمين.
إننا وإذ نندد من داخل تنسيقية اكديم ازيك للمنع الذي طالكم من زيارة إقليمنا الخاضع للإحتلال المغربي فإننا نعتبر استمرار هذا الأخير في نهب خيرات شعبنا ومصادرة حقنا في استفتاء حر ونزيه لتقرير مصيرنا وصمة عار رسمتها الدولة المغربية على جبين الإنسانية.
السادة النواب المحترمين.
نشكركم جزيا الشكر على التفاتتكم الإنسانية لمآسينا وندعوكم بهذه المناسبة الى مواصلة العمل على عكس الصورة الحقيقية لمعاناتنا تحت الإحتلال المغربي داخل المحافل الأوروبية والدولية وممارسة المزيد من الضغط على الدولة المغربية من أجل إجبارها على إطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين الصحراويين والكشف عن مصير المختطفين وعلى الإنصياع للقرارات الأممية المرتبطة بتمكين شعب الصحراء الغربية من حقه في تقرير المصير.
وفي الختام نتمنى لكم التوفيق والسداد في جهودكم الحثيثة لنشر المبادئ والقيم والمثل الإنسانية النبيلة لشعبنا في الصحراء الغربية.
ولكم فائق القدير والإحترام.
عن تنسيقية اكديم ازيك
حرر بالعيون الصحراء الغربية

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.