اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / الجمعية الدولية للحقوقيية الديمقراطيين تدعو الأمم المتحدة للتعجيل بتنظيم استفتاء تقرير المصير في الصحراء الغربية.

الجمعية الدولية للحقوقيية الديمقراطيين تدعو الأمم المتحدة للتعجيل بتنظيم استفتاء تقرير المصير في الصحراء الغربية.

upesطالبت الجمعية الدولية للحقوقيية الديمقراطيين في مداخلة لها يوم الثلاثاء، الأمم المتحدة بالتعجيل بتنظيم استفتاء لتقرير مصير شعب الصحراء الغربية كما تم الاتفاق عليه بين طرفي النزاع المغرب وجبهة البوليساريو.

وعبرت المنظمة عن ادانتها الشديدة للاحكام العسكرية التي تبنتها الدولة المغربية ضد المعتقلين السياسيين الصحراويين، مجموعة اكديم ايزيك، يوم 17 فبراير الماضي بالرباط.

وأشارت الجمعية أن محامين ومراقبين دوليين من المختصين أكدوا أن المحاكمة إضافة إلي لا شرعيتها من الناحية القانونية، حيث أن المحاكمون مدنيون ومن دولة محتلة، فقد تخللها عدد كبير من الانتهاكات الجسيمة لشروط المحاكمة العادلة.

“إن المحاكمة تفتقر إلى الشرعية. المغرب غزا الصحراء الغربية واحتلها منذ سنة 1975. نحن ندعو الأمم المتحدة لتطبيق قراراتها وتنظيم استفتاء تقرير المصير، المقترح منذ سريان مفعول اتفاق وقف اطلاق النار الذي تشرف عليه الأمم المتحدة والمتفق عليه بين المملكة المغربية وجبهة البوليساريو في شهر سبتمبر 1991″، تقول المداخلة.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.