اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / تنسيقية اكديم ايزيك تتحدى الحصاروتنظم احتفالاً جماهيرياً بمنطقة لكديم ،والاحتلال يستخدم الجيش والدرك لإفشاله.

تنسيقية اكديم ايزيك تتحدى الحصاروتنظم احتفالاً جماهيرياً بمنطقة لكديم ،والاحتلال يستخدم الجيش والدرك لإفشاله.

أفادت شبكة مراسلي ميزرات الإعلامية الإلكترونية من منطقة لكديم ضواحي العيون المحتلة، ان تنسقية اكديم ايزيك قد قامت مساء الثلاثاء 14 مارس 2013 بتنظيم احتفالاً جماهيرياً بمناسبة الذكرى السابعة والثلاثين لإعلان الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية ، وتخليد الذكرى الاربعين لإعلان الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب ، مع ذكرى سقوط  أول شهيد، كما كانت المناسبة فرصة لتخصيص استقبال  لمعتقلي الرأي المفرج عنهم مؤخرا،من مجموعة أســـــرى ملحمة “أكديــم إزيـــك” ،عبد الرحمن زيو والتاقي المشطوفي.

وقد اختارت تنسقية اكديم ايزيك مكان قريب من لكديم، في تحدي واضح لحصار المغربي القمعي لمدينة العيون المحتلة وضواحيها.

هذا واستطاعت الجماهير الصحراوي  إنجاح هذا الاحتفال، عبر  تنظيماً محكما و تنوعا في الفقرات، حيث رفعت الاعلام الوطنية وصور معتقلي اسرى ملحمة اكديم ايزيك وترديد شعارات ثورية، كما فتح باب المداخلات والتي صبت في مختلف الجوانب السياسية والاجتماعية المطالبة بالوحدة والصمود وتحدي الاحتلال ودعم المعتقليين.
 
سلطات الاحتلال أصيبت بهستيريا بعد علمها بهذا الاحتفال
، حيث استنفرت قواتها العسكرية والدركية مستعملة طائرة هليكوبتر استطلاعية، حيث قامت بمطاردت السيارات التي كان على متنها المواطنيين الصحراويين
،هذا وشهدت قرية أدشيرة ولحكونية وبوكراع واكديم ايزيك وضواحي المدينة انزلا عسكريا  مشدد .

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.