اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / نواب أوروبيون يتهمون المغرب بانه يريد إخفاء انتهاكاته لحقوق الإنسان في الصحــــــــــــــــراء الغربيــــــــــــــــة.

نواب أوروبيون يتهمون المغرب بانه يريد إخفاء انتهاكاته لحقوق الإنسان في الصحــــــــــــــــراء الغربيــــــــــــــــة.

spsrasd  – ندد النائبان الاوربيان دانييل كون بانديت (فرنسا) و  إيزابيلا لوفين (السويد) اليوم الخميس ببروكسل بقرار السلطات المغربية بطردهما  من مطار الدار البيضاء معتبرين أن الحكومة المغربية تريد بهذا العمل إخفاء انتهاكاتها  لحقوق الإنسان في الصحراء الغربية المحتلة.

و صرح السيد كون بانديت (رئيس كتلة وسط اليمين و حزب الخضر مناصفة) في  ندوة صحفية أن هذا العمل “غير مقبول بتاتا” مضيفا أن مسألة الصحراء الغربية لايمكن حلها دون نقاش مفتوح و دون الإطلاع حول الوضع في الميدان.

و من جهتها أكدت النائبة إيزابيلا لوفين أن النظام المغربي “يريد إخفاء  أمر ما و لهذا منعنا من الإتصال بالصحراويين”.

و أضافت “لقد تم الإعلان عن هذا السفر مسبقا لكننا تلقينا رسالة تفيد بأنناغيرمرحب بنا”.

و أشارت إلى ان اجتماعات كانت مقررة مع “كل الأطراف المعنية في المنطقة  بما في ذلك ممثلي حقوق الإنسان و مندوبين عن بعثة الامم المتحدة في الصحراء  الغربية. كما انهم طالبوا بعقد اجتماع مع السلطات المغربية “من اجل الحصول على  برنامج متوازن”.

و تجدر الإشارة إلى أن زيارة الوفد البرلماني الأوروبي هذه تندرج فيإطارتطبيق لائحة البرلمان الأوروبي الصادرة في يناير 2013 و الداعية إلى “إطلاقسراح المعتقلين السياسيين الصحراويين” و “احترام حقوق الإنسان في الصحراء الغربية”.

و قد تم إعداد هذه اللائحة عقب “الإنتهاكات الخطيرة” لحقوق الإنسان  التي ابلغ عنها المقرر الخاص للأمم المتحدة من أجل الصحراء الغربية و تقارير منظمة  العفو الدولية و غيرها من المنظمات المدافعة عن حقوق الإنسان.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.