اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / تكريماً لروح الزعيم الراحل محمد عبد العزيز، الفضاء الفرانكو جزائري ينظم إفطاراً جماعياً بباريس.

تكريماً لروح الزعيم الراحل محمد عبد العزيز، الفضاء الفرانكو جزائري ينظم إفطاراً جماعياً بباريس.

استحسن السفير الصحراوي بالعاصمة الفرنسية باريس، أوبي بوشراية بشير، المبادرة التي قام بها الفضاء الفرانكو جزائري للجالية الجزائرية بباريس، الذي قام بتنظيم إفطار جماعي على شرف الشعب الصحراوي وممثليه في فرنسا، واصفا ذلك في تصريح لـ “الخبر” بالالتفاتة المميزة التي تضاف إلى مختلف الفعاليات الجديرة التي ينظمها الشعب الجزائري عبر كامل نقاط تواجده بأرجاء المعمورة، تضامنا مع الشعب الصحراوي، من بينهم أعضاء الجالية بباريس، وهو الأمر الذي يعكس، حسبه، القيم والمثل الحقيقية للجزائر في الخارج.

وقال السفير الصحراوي إن أعضاء الجالية الجزائرية وممثلي سفارة الجزائر، والبعض الآخر من السلك الدبلوماسي، إلى جانب الصحراويين، تحدثوا بصوت واحد من خلال هذا الإفطار من أجل تثمين الجهود الكبيرة والمساهمات الكثيرة التي قام بها الرئيس الصحراوي الراحل محمد عبد العزيز والبقاء على عهده مع الاستقلال والانتصار، في إطار الكفاح من أجل حق الشعب الصحراوي في الاستقلال وأيضا بغية تعزيز السلم والأمن في منطقة العالم العربي.

وبدوره، أوضح رئيس الفضاء الفرانكو جزائري للجالية الجزائرية بباريس، أكلي ملولي، بأن المبادرة أشرفت على تنظيمها المسؤولة على فرع الفضاء هدى بن ذيب في إطار تضامني محض مع الشعب الصحراوي، قائلا إن كرامة الشعوب تأتي قبل كل شيء.

للعلم، فإن الإفطار جمع أزيد من 100 شخص، على رأسهم أرملة الرئيس أنيسة بومدين، التي عادت من خلال كلمة ألقتها على الحضور إلى نبذة تاريخية عن مشوار وكفاح الصحراويين، ناقلة لهم شهادات حية على لسان الرئيس الراحل هواري بومدين، الذي لطالما حيا شجاعة الشعب الصحراوي وصموده، رغم الظروف المعيشية والبيئية القاهرة، وهي الشهادات التي لاقت استحسان الحضور من أعضاء الشعب الصحراوي بباريس.

وقد حضر الإفطار ممثلون عن السفارة الجزائرية، إلى جانب نائبة الجالية الجزائرية شمال فرنسا شافية منتالشتة، الأمين العام لدى المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية عبد الله زكري، والقنصل العام لدى قنصلية تونس بباريس نوفل زيادي.

باريس: مراسلة “الخبر”نوال

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.