اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / أمينتو حيدار تنشط ندوة بمقر الأمم المتحدة بنيويورك وتلتقي بممثلي بعض دول مجلس الأمن.

أمينتو حيدار تنشط ندوة بمقر الأمم المتحدة بنيويورك وتلتقي بممثلي بعض دول مجلس الأمن.

upes – نشطت المدافعة الصحراوية عن حقوق الإنسان، أمينتو حيدار، ندوة حول وضعية حقوق الإنسان في الصحراء الغربية، بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، قبل أن تلتقي بعدد من ممثلي الدول الأعضاء في مجلس الأمن.

ونظمت الندوة تحت إشراف كل من تمثيليات جنوب افريقيا، الموزنبيق وزيمبابوي وبتنسيق مع مركز روبرت كينيدي للعدالة وحقوق الانسان، حاضر فيها إلى جانب رئيسة تجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الانسان، كل من كيري كيندي، رئيسة المركز، والممثل الاسباني العالمي الحاصل على الاوسكار السيد خافيير بارديم.

وحضيت الندوة باهتمام كبير وحضور المبعوث الشخصي للامين العام السفير كريستوفر روس وجل البعثات المعتمدة بالامم المتحدة وعلى رأسها الولايات المتحدة الامريكية والمفوضية السامية لحقوق الانسان اظافة الى ممثلين عن المجتمع المدني الامريكي.

وخلال اليومين الماضيين أجرت امينتو حيدار لقاءات جد هامة باعضاء مجلس الامن الدولي كان آخرها لقاء مطول مع المندوبة الدائمة للولايات المتحدة الامريكية بالامم المتحدة السفيرة سوزان رايس بالاظافة الى اللقاء مع نائب الامين العام للامم المتحدة المكلف بحقوق الانسان وعديد البعثات بمجلس الامن الدولي.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.