اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / الجالية الصحراوية بالنرويج توجه رسالة مفتوحة الى وزير الخارجيـــــة،من أجل الاعتراف بـ ‘الجمهورية الصحراوية ‘.

الجالية الصحراوية بالنرويج توجه رسالة مفتوحة الى وزير الخارجيـــــة،من أجل الاعتراف بـ ‘الجمهورية الصحراوية ‘.

أفادت شبكة مراسلي ميزرات الإعلامية الإلكترونية بمدينة “ستافنغر” النرويجية ، ان الجالية الصحراوية بالنرويج قد عقدت اجتماعا لها صباح السبت 02 مارس 2012 ، وذلك في إطار الاحتفال المخلدة للذكرى  لـ 37 لاعلان الجمهويــــــة العربية الصحراوية الديمقراطية.

هذا الاجتماع  الذي حضره رئيس شبيبة اتحاد العمال النرويجيين ،ورئيس لجنة التضامن مع الشعب الصحراوي، ايريك هاغن، وممثل عن رابطة الشباب الليبرالي ، وممثلي المجتمع المدني النرويجي ،اضافة الى ممثل بلادنا  ليمام الخليل والجالية الصحراوية .

وخلال هذا الجمع قدم  الأخ / لمنيصيــــــر حسن رئيس الجمعية المذكورة ومدير شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية عرضا عن الحالة المأساوية التي يعيشها الشعب الصحراوي في ظل الاحتلال المغربي، وفي هذا السياق, خاطب  الأخ / لمنيصيــــــر حسن الحضور الكريم بانه اصبح من اللازم أن تتخذ دولة النرويج  خطوات واضحة لوقف الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان بإقليم الصحراء الغربية وشمال الجمهورية وذلك بالضغط المباشر على الحكومة المغربية او من خلال الامم المتحدة، وبخصوص الاحكام الجــــــائرة والظالمة في حق  أســــــــــــــرى ملحمة “أكديــم إزيـــك” طالب الأخ / لمنيصيــــــر حسن بتدخل عاجل و فوري لإبطال الأحكام الصادرة الغير شرعية،  وفي الأخير طالب من حكومة النرويج الاعتراف بالجمهورية العربية الصحراويــــــة الديمقراطية على غرار ما حدث بالبرلمان السويدي.

هذا وتناول الكلمة كل من ممثل بلادنا بالدولة النرويجيةالأخ /  ليمام الخليل، ورئيس لجنة التضامن النرويجية، ايريك هاغن، حيث استعرضوا في مداخلاتهم أهم تطورات القضية الوطنية وتاريخ الكفاح، وما يعنيه بالنسبة للصحراويين مرور 37 سنة على إعلان الجمهورية الصحراوية كخيار لا محيد عنه.

وفي ما يخص انتخابات مكتب جديد لجمعية الجالية الصحراوية بالنرويج صوت الحاضرون بالاجماع على الأخ / لمنيصيــــــر حسن كما ناقشو الأهداف الرئيسة التي ستعمل عليها الجمعية الصحراوية في المستقبل، وجملة من المشاريع الرامية لخدمة القضية الوطنية.

الحدث الأبرز الذي ميز هذا لقاء هو توجيه رسالة خطية مفتوحة موقعة من طرف الجمعيــــــة الصحراوية  مرفوعة إلى  السيد ( Espen Barth Eide إسبن بارت آيد ) وزير الخارجية النرويجي، من أجل الاعتراف بالجمهورية العربية الصحراويــــــة الديمقراطية على غرار ما حدث بالبرلمان السويد، ورسالة أخرى من أجل الضغط على الدولة المغربية  قصد إطلاق سراح  كافة المعتقلين السياسين الصحراويين بالسجون المغربية وعلى رأسهم مجموعة أســـــرى ملحمة “أكديــم إزيـــك”.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.