الرئيسية / اخبار / المجموعة البرلمانية البريطانية من أجل الصحراء الغربية تقدم مذكرة من أجل مناقشة محاكمة أســـــرى لـــكديــم .

المجموعة البرلمانية البريطانية من أجل الصحراء الغربية تقدم مذكرة من أجل مناقشة محاكمة أســـــرى لـــكديــم .

قدمت المجموعة البرلمانية من أجل الصحراء الغربية  اليوم الأربعاء بلندن مذكرة للبرلمان البريطاني للمطالبة بدراسة محاكمة السجناء  الصحراويين ال25 الذين تمت إدانتهم من طرف محكمة عسكرية مغربية.

و طالبت المجموعة التي يترأسها النائب المحافظ جيريمي كوربين من غرفة العموم  دراسة حالات انتهاكات حقوق الانسان بالصحراء الغربية و التي كشفت عنها منظمة العفو  الدولية و منظمات أخرى تنشط في قطاع حقوق الإنسان.

و في هذه المذكرة طالبت المجموعة البرلمانية توسيع مهام بعثة المينورسو  لتشمل مسألة حقوق الإنسان بالأراضي المحتلة في الصحراء الغربية.

كما طالبت النواب البريطانيين بالتدخل لدى الحكومة المغربية للتطرق إلى  المحاكمة “السياسية” لمجموعة اكديم ازيك بهدف إلغاء الأحكام الصادرة ضد السجناء  الصحراويين.

و أوضحت أيضا أن “الأمر يتعلق بالسماح لمراقبين دوليين مستقلين و لوسائل الإعلام الدولية بالدخول إلى الأراضي الصحراوية المحتلة من قبل المغرب”.

تم إنشاء المجموعة البرلمانية من أجل الصحراء الغربية في نوفمبر 2012 حيث  يمثلها 20 نائبا من بينهم 10 نواب من حزب المحافظين و الليبيراليين الديمقراطيين  الذين يشكلون التحالف الحكومي.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.