اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / وفد حقوقي صحراوي يشارك في الدورة ال22 لمجلس حقوق الإنسان لفضح انتهاكات المغربية في الصحراء.

وفد حقوقي صحراوي يشارك في الدورة ال22 لمجلس حقوق الإنسان لفضح انتهاكات المغربية في الصحراء.

حل وفد حقوقي صحراوي بجنيف منذ أزيد من أسبوع للمشاركة في الدورة ال22 لمجلس حقوق الإنسان المنعقدة منذ يوم الاثنين 25 فبراير وحتى 22 مارس، حيث سيركز على فضح الانتهاكات المغربية المستمرة لحقوق الانسان في الصحراء الغربية المحتلة.

الوفد الذي شارك في دورة تدريبية قبل المجلس بخصوص كيفية استعمال آليات حقوق الإنسان، أجرى كذلك عدة لقاءات مع ممثلي جمعيات حقوقية دولية وبعض آليات حقوق الإنسان وأعضاء من مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان، لتحسيسهم حول مختلف جوانب الانتهاكات المغربية لحقوق الإنسان في الصحراء الغربية.

وركز الوفد بالخصوص على توعية مخاطبيه حول ظروف المحاكمة العسكرية المغربية الأخيرة ضد المعتقلين السياسيين الصحراويين، والأحكام القاسية التي طالتهم، والتي تتعارض مع كل القوانين والمعاهدات الدولية، وتنتهك كل الاتفاقيات الدولية بما فيها اتفاقيات جنيف المتعلقة بحماية المدنيين في مناطق النزاع وخلال الحروب.

ويتكون الوفد الصحراوي من الغالية دجيمي، نائبة رئيس الجمعية الصحراوية لضحايا الانتهاكات الجسيمة المرتكبة من طرف الدولة المغربية، ومحمد سالم لكحل، عضو المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان، وعبد الله جودة، عضو لجنة الدفاع عن تقرير المصير، والمشظوفي مصطفى، عضو لجنة المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة اكديم ازيك، وماء العينين لكحل، من مخيمات اللاجئين الصحراويين.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.