اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / أكثر 440 مشاركا في “صحراء ماراطون” بمخيمات اللاجئين الصحراويين.

أكثر 440 مشاركا في “صحراء ماراطون” بمخيمات اللاجئين الصحراويين.

شارك اليوم الثلاثاء أكثر من 440 رياضيا من  الصحراويين و الأجانب في منافسات “صحراء ماراطون” في طبعته الثالثة عشر.

و أعطى عضو الأمانة الوطنية السيد محمد لمين أحمد إشارة انطلاق هذه التظاهرة الرياضية بولاية العيون بحضور وزير الشباب والرياضة، السيد محمد مولود محمد فاضل.

وشارك 342 رياضيا صحراويا و97 مشاركا من الجزائر إلى جانب مشاركة رياضي فرنسي واحد و آخر إسباني و فنلندي تنافسوا على أربع مراحل تتمثل في مسافة 42 كلم انطلاقا من ولاية العيون نحو ولاية السمارة ومسافة 21 كلم بين ولايتي أوسرد والسمارة و10 كلم و5 كلم بمحيط ولاية السمارة.

واعتبر وزير الشباب و الرياضة السيد محمد مولود محمد فاضل هذا الموعد الرياضي التضامني “ترسيخا للسلام العالمي وتعميق أواصر الصلة والتقارب بين الشعوب ونشر قيم الوئام و العدالة والمساواة في العالم” مشيدا بالمناسبة بالمشاركة القوية للرياضيين الجزائريين.

 و أشار ذات المسؤول بأن هذه الطبعة من “صحراء ماراطون” تتميز عن باقي الطبعات السابقة “بنقص عدد المشاركين الأجانب في هذه المنافسة الرياضية التضامنية” بسبب الأوضاع السائدة في المنطقة مشيرا إلى أن أغلب هذه الوفود كانت قد طلبت تأجيل هذه الطبعة إلى وقت لاحق.

وجرت مراسيم انطلاق هذا الماراطون وسط حضور جماهيري كبير وفي أجواء احتفالية بهيجة حيث نصبت بالمناسبة خيام عند مدخل الولاية ونظمت استعراضات للجمال والفرق الموسيقية ومجموعات الأطفال الصحراويين.

 للإشارة فان هذا الحدث الرياضي التضامني الدولي شهد مشاركة متميزة للوفد البرلماني الجزائري الذي حضر إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين لمشاركتهم في الإحتفالات المخلدة للذكرى أل37 لإعلان الجمهورية العربية الصحراوية الديموقراطية.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.