الرئيسية / اخبار / سلطات الاحتلال تضايق عائلات أســـــرى ملحمة “أكديــم إزيـــك” وتحاول حرمانهم من الحق في زيارة أبناءهم.

سلطات الاحتلال تضايق عائلات أســـــرى ملحمة “أكديــم إزيـــك” وتحاول حرمانهم من الحق في زيارة أبناءهم.

أفادت لجنة عائلات معتقلي اكديم ايزيك في بيان لها يوم الاثنين أن مدير السجن المحلي سلا1 لم يسمح لكل عائلات المعتقلين السياسيين الصحراويين بزيارة أبنائهم اليوم، حيث حاول فرض الاكتفاد بالسماح لثلاثة عائلات فقط بهذه الزيارة.

وحاولت ادارة السجن في البداية منع العائلات من الزيارة، قبل أن يدخل ممثلون عن العائلات في حوار مع مدير السجن، ليشترط السماح لثلاث عائلات فقط، وهو ما اعتبرته العائلات “محاولة للإجهاز على مكتسبات المعتقلين” وهذا ما رفضت كل العائلات جملة وتفصيلا.

وفي نفس السياق وإحتجاجا على هذه التصرفات قامت عائلات المعتقلين مجموعة أكديم إزيك والمتضامنين معهم بتنظيم وقفة سلمية أمام بوابة السجن منددة بهذا القرار اللاقانوني ومطالبة بفتح الزيارة ووقف كل أشكال المعاملات العنصرية التي تمارسها إدارة سجن سلا1 ومن ورائها الدولة المغربية في حق العائلات وأبنائهم المعتقلين.
وكانت محكمة عسكرية مغربية قد أصدرت أحكاما قاسية ضد المعتقلين السياسيين الصحراويين، مجموعة اكديم ايزيك، تراوحت بين الحكم بالسجن المؤبد ل9 مهم، 4 بالسجن ل30 سنة، 7 بالسجن 25 سنة، 3 بالسجن 20 سنة، واثنين بما قض

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.