الرئيسية / اخبار / منظمة “لا للنسيان الانسانية الامريكية” : ندعو الولايات المتحدة والامم المتحدة لاتخاذ اجراءات ضد ا جرائم المغرب.

منظمة “لا للنسيان الانسانية الامريكية” : ندعو الولايات المتحدة والامم المتحدة لاتخاذ اجراءات ضد ا جرائم المغرب.

دعت منظمة  “لا  للنسيان  الانسانية  الامريكية”،حكومة الولايات المتحدة  و مجلس الامن الدولي الى اتخاذ  “اجراءات عاجلة” ضد   التصرفات  الاجرامية  عقب  الاحكام  الجائرة  في حق  25 صحراويا من طرف محكمة عسكرية  مغربية في الرباط  والتي تراوحت بين المؤبد  و 30 و25 سنة  بعد النطق  بالحكم يوم  17 فبراير الجاري، حسبما  اوضحت  المنظمة في بيان  حمل توقيع  مديرها التنفيذي  جانيت وتوصلت واص بنسخة منه
 نص  البيان  (ترجمة)

” استحضار عالم أولئك الذين تعرضوا للنسيان”
” إن منظمة لا للنسيان اللدولية تندد بشدة بالمحاكمة العسكرية المغربية الأخيرة ضد مواطنين صحراويين، بمن فيهم مدافعون عن حقوق الإنسان، والذين تم اعتقالهم على خلفية مأساة اقديم إيزيك في 8 نوفمبر 2010.
إن القسوة المتطرفة للأحكام ضد 25 صحراوياً إنما تؤكد المسار الإجرامي الطويل والمعاملة اللا إنسانية والقمع الوحشي الممارس في حق الشبعب الصحراوي، الذي صنع تاريخاً طويلاً من المقاومة السلمية ضد الظلم والاضطهاد.
إننا نطالب مجلس الأمن للأمم المتحدة وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية باتخاذ خطوات مباشرة لإدانة هذا الظلم والتصدي لمثل هذه الممارسات بالقيام بما يلي :
ـ تمكين بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغريبة، المينورسو، من آلية لحماية حقوق الإنسان لكل الصحراويين الذين يعيشون فوق أرضهم، الصحراء الغربية.
ـ التحرك باتجاه فرض إجراءات لتنفيذ التزام الأمم المتحدة بتوفير الشروط اللازمة لتنظيم استفتاء تقرير مصير لشعب الصحراء الغربية ليختار مستقبله بحرية كأمة.
ـ التحرك العاجل لإلغاء الأحكام الجائرة التي أصدرتها المحكمة العسكرية المغربية في حق المعتقلين السياسيين الصحراويين.
ـ المطالبة بالإطلاق الفوري لسراح جميع المعتقلين السياسيين الصحراويين في السجون المغربية.
إننا كمنظمة إنسانية تتخذ من الولايات المتحدة الأمريكية مقراً لها، قد التزمنا تجاه الأمة الصحراوية منذ 13 سنة، وننطلق من تجربة ميدانية مباشرة تمكننا من وصف المظالم التي يتعرض لها الشعب الصحراوي.
إننا سنواصل الوقوف إلى جانبه كمواطنين أمريكيين، ملتزمين بمثلنا ومعتقداتنا في الحرية والعدالة للجميع
جانت لينز،
المديرة التنفيذية لمنظمة لا للنسيان الدولية.”

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.