اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / مجموعة البرلمانيين الاشتراكيين الديمقراطيين في البرلمان الاوربي تدين “بشدة” محاكمة أســـــرى “أكديــم إزيـــك” .

مجموعة البرلمانيين الاشتراكيين الديمقراطيين في البرلمان الاوربي تدين “بشدة” محاكمة أســـــرى “أكديــم إزيـــك” .

ادانت مجموعة البرلمانيين الاشتراكيين الديمقراطيين في البرلمان الاوربي بشدة الأحكام الصادرة في حق نشطاء حقوق الانسان الصحراويين الصادرة من قبل المحكمة العسكرية المغربية، في بيان اليوم الخميس.

و عبرت المجموعة عن قلقها البالغ إزاء إدانة مجموعة من نشطاء حقوق الأنسان الصحراويين من قبل المحكمة العسكرية المغربية.

و دعت المجموعة الى حماية حقوق الصحراويين الاساسية كالحق في التجمهر و حرية التعبير.

و اكد النواب الاشتراكيين الديمقراطيين في البرلمان الأوروبي في بيانهم ” لا يمكننا القبول بهذه الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان في المغرب البلد المجاور لأوروبا”.

و ذكر النواب في بيانهم بانه تم إعتقال النشطاء حقوق الانسان الصحراويين الـ25 في 08 نوفمبر 2010 عندما هاجمت قوات الجيش و الشرطة المغربية بعنف الالاف من المدنيين الصحراويين الذين كانوا يحتجون سلميا بمخيم اكديم ايزيك قرب مدينة العيون الواقعة في المناطق الصحراوية المحتلة من طرف المغرب.

كما ذكروا بانه في 16 فبراير 2013 أصدرت المحكمة العسكرية المغربية بالرباط احكاما بالسجن طويلة المدة: 9 أحكام بالسجن المؤبد، 4 حكم عليهم بـ 30 عاما، 7 بالسجن لمدة 25 عاما و 3 حكم عليهم بالسجن لمدة 20 عاما. وقد جاءت الاحكام ذات الدوافع السياسية على إثر محاكمة شهدت الكثير من المخالفات القانونية.

و تجدر الاشارة الى ان المجموعة الاشتراكية بالبرلمان الاوروبي هي أكبر مجموعة سياسية في هذه المؤسسة و تتكون من 199 برلمانيا من جميع دول الاتحاد الاوروربي.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.