الرئيسية / اخبار / منظمات غير حكومية ايطالية : تطلق “الحملة الوطنية لاطلاق سراح أســـــرى ملحمة “أكديــم إزيـــك”.

منظمات غير حكومية ايطالية : تطلق “الحملة الوطنية لاطلاق سراح أســـــرى ملحمة “أكديــم إزيـــك”.

نددت اربع منظمات غير حكومية ايطالية بالأحكام “القاسية”  التي أصدرتها يوم الأحد المحكمة العسكرية بالرباط في حق السجناء الصحراويين و دعت إلى إطلاق سراحهم الفوري حسبما علم اليوم الأربعاء بروما.

و أطلقت ثلاث منظمات غير حكومية (الخيمة صحراوية و كبارة و الوالي) المجتمعة  ضمن “الحملة الوطنية لاطلاق سراح السجناء السياسيين الصحراويين” مبادرة لاطلاق  سراح مجموعة المناضلين لمخيم كديم ايزيك الذين صدرت في حقهم مؤخرا أحكام قاسية  بالسجن حسبما جاء في بيان مشترك لها.

و أكدت هذه المنظمات “نعرب عن إدانتنا للأحكام القاسية التي أصدرتها  المحكمة العسكرية بالرباط في حق السجناء السياسيين الصحراويين لمخيم كديم ايزيك”.

و دعوا في هذا الصدد إلى “إطلاق السراح الفوري” لهؤلاء السجناء واصفين  محاكمتهم بغير المطابقة للشروط التي حددها الإعلان العالمي لحقوق الانسان.

كما اعتبروا أن المحكمة العسكرية بالرباط التي أصدرت الحكم “غير مختصة” بموجب القانون الدولي مضيفة في هذا الصدد أن “الجلاد هو من يحاكم الضحايا”.

و اضافت المنظمات في بياينها “ندعو المجموعة الدولية و الهيئات العمومية  (البلديات و المجالس الإقليمية و البرلمانات …) و كذا الأحزاب السياسية و الجمعيات  و النقابات و حركة التضامن مع الشعب الصحراوي إلى التعبير عن رفضها لهذه المحاكمة  و المطالبة بإطلاق سراح السجناء السياسيين الصحراويين”.

من جهة أخرى اعتبرت الجمعية الوطنية (الايطالية) للتضامن مع الشعب الصحراوي  أن “الرباط تتوهم بالقضاء على الربيع الصحراوي”.

و اعتبرت في هذا الصدد أن “هذه المحاكمة لن توقف المظاهرات السلمية للشعب الصحراوي” ضد المحتل المغربي مذكرة بأن “هذا الشعب الذي يعيش تحت وطأة الاحتلال منذ 1975 في التعذيب و القمع اليومي لم يتوقف يوما عن المقاومة و دفع الثمن غاليا هي الآلاف من القتلى و أكثر من 1500 مفقود”.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.