اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / انطلاق مظاهرة كبيرة في هذه الاثناء أمام المحكمة العسكرية بالرباط المغربيـــــــــــة بمشاركة مراقبين دوليين .

انطلاق مظاهرة كبيرة في هذه الاثناء أمام المحكمة العسكرية بالرباط المغربيـــــــــــة بمشاركة مراقبين دوليين .

  شبكة ميزرات تنقل أحداث وتطورات محاكمة أسود ملحمة “أكـديــم إزيــــــــــــــــك”، أول بـأول.
الجمــــعـــــــــــــــــة 8  فبرايـــــــــــر 


أفادت شبكة مراسلي ميزرات الإعلامية من مدينة الرباط المغربية في هذه الاثناء، ان عشرات من المواطنين الصحرايين تتقدمهم عائلات معتقلي مجموعة  أسود ملحمة “أكـديــم إزيـــك” وممثلي عن الجمعيات الحقوقية والطلبة الدارسين بالجامعات المغربية  أضافة الى جاليتنا المقيمة بالخارج يقمون بتنظيم مظاهرة سلمية أمام المحكمة العسكرية بالرباط المغربية الواقعة بحي أكدال.

وقد ردد المتظاهرون بحناجر مرتفعة  عدد من الشعارات كان أبرزها “لاشرعية لا شرعية للمحكمة العسكرية” ، “يا معتقل يا رفيق سنواصل الطريق”، “لاتراجع لا إستسلام المعركة إلى الأمام”، “صامدون صامدون رغم التعذيب والسجون” كما رفع المشاركون في التظاهرة صورمعتقلي وشهداء ملحمة اكديم ايزيك مطالبين باطلاق سراح المعتقلين مؤكدين ان تواجد هم في سجن سلا 2 الرهيب باطلة غير قانونية.


هذا وقد شارك في المظاهرة عدد مهم من مراقبين ومحامين الدولين من دول اوربية مختلفة٬ إضافة الى ممثلي بعض المنظمات الحقوقية الصحراوية والمغربية والدولية .


نشير إلى أن المظاهرة  محاصرة بقوة من الأجهزة الأمنية المغربية من جيش ومخازنية وشرطة خاصة.

ومن جهة اخرى تدفعت السلطات المغربية مثل الجمعة السابقة بعدد من المواطنين المغاربة يرفعون صور يعتبرونها لضحايا عسكريين سقطو اثناء تفكيك مخيم  اكديم ايزيك ويطالبون بالقصاص و مرديدين شعارات عنصرية ضد ابناء الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء وادي الذهب.

  نذكر انه بعد قليل ستشرع  محاكمة 24 معتقلا سياسيا ومدافعا صحراويا عن حقوق الإنسان، ومثولهم المعتقلين السياسيين الصحراويين وهم في حالة اعتقال، باستثناء المعتقل الصحراوي محمد الأيوبي، المتواجد في حالة سراح.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.