اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / المنسق الصحراوي مع المينورسو، امحمد خداد يجري عديد اللقاءات مع مسؤوليين النرويجين.

المنسق الصحراوي مع المينورسو، امحمد خداد يجري عديد اللقاءات مع مسؤوليين النرويجين.

النرويج|وكالة الانباء الصحراوية| 2013-02-04 12:34 |

اجرى المنسق الصحراوي مع المينورسو، امحمد خداد، عديد اللقاءات مع مسؤوليين بوزارة الخارجية وممثلي الأحزاب السياسية النرويجية يومي 31 يناير و 1 فبراير الماضيين في اطار جولة العمل التي يقوم بها لمجموعة من دول شمال اوروبا.
و أستقبل امحمد خداد بمقر وزارة الخارجية من قبل السيدة كاثرين راديم، المستشارة السياسية لوزير الخارجية النرويجي.


و خلال هذه الزيارة إلتقى المسؤول الصحراوي بممثلين عن أبرز الأحزاب السياسية و النقابات و المنظمات الشبانية و كذا برلمانيين.
و قد تمحورت محادثات الدبلوماسي الصحراوي مع محاوريه حول آخر تطورات القضية الوطنية و ضرورة أن يتحمل المنتظم الدولي مسؤوليته في تحريك مسلسل التسوية في الصحراء الغربية في إتجاه الحل العادل و الدائم الذي يمكن الشعب الصحراوي من ممارسة حقه المشروع في تقرير المصير و الإستقلال من خلال الضغط على المغرب ليوفى بإلتزاماته في العملية السلمية و السماح لبعثة الأمم المتحدة بتنظيم إستفتاء حر، عادل و شفاف تكون الكلمة فيه للصحراويين ليقرروا مصيرهم.


و كان موضوع حقوق الإنسان في الجزء المحتل من الصحراء الغربية ،و ما يعانيه الصحراويين هناك من إنتهاكات ممنهجة لحقوقهم على أيدى المحتل المغربي، حاضراُ في كل تلك المحادثات، لاسيما و أن اللقاءات تزامنت مع تقديم سجناء ملحمة كديم إزيك التارخية أمام محكمة العدو العسكرية بعد أكثر من عامين من الإعتقال و السجن التعسفي.


و قد شدد خداد على ضرورة أن يقوم المنتظم الدولي بخطوات عملية عاجلة لحماية الصحراويين من بطش المحتل المغربي و وقف نهبه لثروات الإقليم، ملحاُ على أن الوقت حان لإنهاء معاناة و ظلم هذا الشعب التي طال أمدها و تلك مسؤولية الأمم المتحدة هيئةُ و دولاُ فرادى. و قد رافق الأخ أمحمد خداد في هذه اللقاءات الدكتور ليمام الخليل, ممثل البوليساريو بالنرويج.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.