الرئيسية / آخر الأخبار / إشعار هــام : إذاعة ميزرات عبر لبالتولك تقدم هذه الليلة معلومات حصرية عن الأوضاع بالكركرات.
Massina-Benlakehal-MEE-Western-Sahara-military-parade-a-1qz9mq5nibv0ctwm3r4a9bzi9doru5avlvz7m368fa04

إشعار هــام : إذاعة ميزرات عبر لبالتولك تقدم هذه الليلة معلومات حصرية عن الأوضاع بالكركرات.

يعلن الفريق العامل بإذاعـــة ميزرات الإخبارية الى السـادة المستمعين أنه في هًـذهـَ اللَيـَلـًَـه الجمعة 7 ذي الحجة 1437 هـ 09 أيلول 2016 مـ باذن لله تعالـى  إبتداء من الساعة الحادية عشر بتوقيت غرينتش الثانية عشر بتوقيت العيون المحتلة ستبث على أمواجها عبر برنامج لبالتولك معلومات مهمة وحصرية بخصوص الأوضاع بالكركرات.

هذا و من المنتظر أن يعقد مجلس الأمن الدولي اليوم الجمعة جلسة مشاورات طارئة, لمناقشة سبل احتواء الوضع بمنطقة “الكركرات” بالصحراء الغربية.


وقال دبلوماسيون غربيون لوكالة الأناضول, أن الجلسة ستناقش تصاعد التوتر بين المغرب وجبهة البوليساريو على خلفية الوضع الحالي في منطقة “الكركرات”, داخل المنطقة العازلة بإقليم الصحراء الغربية, بعد قيام المغرب بأعمال شق طرق في منطقة جنوبي الساتر الترابي, الأمر الذي تعارضه البوليساريو.


وكانت الأمم المتحدة قد حذرت أمس الأول الأربعاء, من “استئناف الأعمال العدائية” بين المغرب وجبهة “البوليساريو”، وقال “استيفان دوغريك”، المتحدث باسم الأمين العام للصحفيين بنيويورك, إن “بان كي مون” قلق للغاية, لأن أي استئناف للأعمال العدائية بين الطرفين قد يسفر عن تداعيات إقليمية واسعة”.


وأوضح أن “عناصر الأمن من الطرفين تمسكت بمواقعها على بعد 120 متراً فقط بين كل طرف، وقد نشرت بعثة الأمم المتحدة مراقبين عسكريين – غير مسلحين – بين الطرفين، في محاولة للحفاظ على الهدوء”.


وقبل أسبوعين، حثّ الأمين العام للأمم المتحدة الرباط وجبهة “البوليساريو” على “وقف أي عمل يمكن أن يغيّر الوضع القائم في الصحراء, أو يؤدي إلى التصعيد بينهما”، وفق بيان صادر عنه.

تحميل بالتوك Paltalk 10.0 مجانا : إضغط هنـا.

فكونو في الموعد باذن لله.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*