الرئيسية / اخبار / الرئيس الصحراوي أمام قمة الاتحاد الإفريقي: المحاكمة العسكرية لمعتقلي اكديم إيزيك من ممارسات نظام الأبارتايد.

الرئيس الصحراوي أمام قمة الاتحاد الإفريقي: المحاكمة العسكرية لمعتقلي اكديم إيزيك من ممارسات نظام الأبارتايد.

 

أديس أبابا (اثيوبيا)، | وكالة الانباء الصحراوية | 2013-01-29 12:47 |

قال الأخ محمد عبد العزيز، رئيس الجمهورية، الأمين العام للجبهة بأن محاكمة المعتقلين السياسيين الصحراويين على أثر الهجوم العسكري المغربي على مخيم اقديم أيزيك للنازحين هي نفس ممارسات نظام الأبارتايد في جنوب إفريقيا، ولكن في مستهل القرن الواحد والعشرين.

وفي مداخلة له أمام قمة الاتحاد الإفريقي في دورتها العادية العشرين، المنعقدة في أديس ابابا يومي 27 و 28 يناير 2013، قال الرئيس الصحراوي إن الدولة المغربية ” هي التي خرقت وتخرق ميثاق ومبادئ منظمتنا القارية، حيث تحتل أجزاء من تراب الجمهورية الصحراوية، وتقيم فيها جداراً عسكرياً فاصلاً بين الصحراويين، بطول أكثر من 2700 كلم، وتنهب ثرواتهم الطبيعية، وتستمر في ارتكاب انتهاكات جسيمة لحقوقهم، موثقة في عشرات التقارير للمنظمات المختصة، بما فيها مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان.”

ليختم قائلاً : ” إن كل ذلك يمثل وضعية غير قانونية وغير أخلاقية مرفوضة بكل المقاييس. فلن تستتب الحرية والديمقراطية والعدالة والسلام في إفريقيا والعالم طالما بقي الشعب الصحراوي محروماً من حقوقه الطبيعية المشروعة “.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.