الرئيسية / اخبار / القوى السياسية والمجتمع المدني بمورثيا الاسبانية يتضامن مع اسود أكديم ازيك.

القوى السياسية والمجتمع المدني بمورثيا الاسبانية يتضامن مع اسود أكديم ازيك.

 

مورثيا |شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية| 2013-01-27 02:32 |

اقيمت مساء امس السبت وقفة تضامنية، امام ممثلية الحكومة المركزية بمدينة مورثيا الاسبانية، ندد من خلالها الحضور بالمحاكمة العسكرية التي تعتزم سلطات الاحتلال المغربي، اقامتها في حق النشطاء الصحراويين ال24،في اطار الحملة الدولية للتضامن مع معتقلي اكديم ازيك

الوقفة حضرها ممثلون عن الأحزاب السياسية: الحزب الشعبي، الحزب الاشتراكي، حزب اليسار الموحد والخضر، اضافة الى رئيس حزب اتحاد التقدم واليمقراطية.                                                                                                         
النقابات العمالية، كانت أيضا ممثلة في شخص منسق المنظمات في اتحاد النقابات العمالية، اضافة الى منسقة  المنظمات و المساواة بالاتحاد العام للشغل، كما حضر ممثل عن المجموعة البرلمانية “السلام والحرية للشعب الصحراوي”.                                       
و تخللت الوقفة مداخلات لرابطة الشباب والطلبة الصحراويين الدارسين بمورثيا، اضافة الى كلمة للجالية الصحراوية التي كان حضورها متميز.
و دعا ممثل جبهة البوليساريو بالمنطقة، السيد محمد لبات مصطفى المؤسسات الديمقراطية المنتخبة في مورثيا الى الضغط على الحكومة المغربية حتى تحترم حقوق الانسان وتنصاع لقرارات الشرعية الدولية.
و ذكر بمسؤوليات اسبانيا التاريخية والأخلاقية والسياسية تجاه تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية، حيث لا زالت تنتهك حقوق الانسان على بعد كيلومترات من حدوده مع الصحراء الغربية.
يذكر ان الصحافة الجهوية قد غطت الحدث، من خلال الاتصالات الهاتفية ، وأيضا من خلال نشر بيانات الأحزاب التي تشجب وتدين المحاكمة العسكرية الصورية لنشطاء أكديم ازيك.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.