اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / إعلان هـــــــام : شبكة ميزرات تستضيف الناشطين “العربي مسعود” و “محمد سالم لكحل” عن جمعية كوديســــا .

إعلان هـــــــام : شبكة ميزرات تستضيف الناشطين “العربي مسعود” و “محمد سالم لكحل” عن جمعية كوديســــا .

العيون المحتلة |شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية| 2013-01-26 06:32 |

يعلن المكتب التنفيذي لشبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية من مدينة العيون المحتلة   لكل محبيه ومستمعيه ان هذه ليلة  الاحد 27 يناير2013  ابتداء من الساعة الحادية عشر بتوقيت المناطق المحتلة الذي يوافق توقيت جرينتش يستضيف  الناشطين الصحراويين العربي مسعود  الكاتب العام لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان  و محمد سالم لكحل المستشار بالمكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراوي عن حقوق الإنسان .
 
وياتي هذا لقاء الهام بعد ما  أصدر تجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان تقريرا مفصلا عنونه ب ” الصحراء الغربية : الحقيقة المستعصية على الإقبار ” ، ردا على تقرير لجنة متابعة توصيات هيئة الإنصاف و المصالحة المغربية الملحق الأول حول حالات الاختفاء القسري.

وقد جاء هذا التقرير في 104 صفحة ، ناقشت فيه الجزء المتعلق بالصحراء الغربية و مناطق جنوب المغرب من انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان ارتكبتها الدولة المغربية ضد المدنيين الصحراويين منذ 31 أكتوبر 1975 ، حيث وقف أعضاء التجمع على مجموعة من النقائص و المغالطات التي حاولت لجنة متابعة توصيات الإنصاف و المصالحة المغربية تمريرها لطمس حقيقة السياقات السياسية التي وقعت على إثرها هذه الانتهاكات ، و المتمثلة في النزاع العسكري و الصراع السياسي بين المملكة المغربية بصفتها قوة احتلال و الجبهة البوليساريو بصفتها الممثل الوحيد و الشرعي للشعب الصحراوي التي تنازع المملكة المغربية في قضية الصحراء الغربية

في هذا الحـــــــــــوار الهــــــــــــــــام سيعمل المكتب التنفيذي لشبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية من مدينة العيون المحتلة على فتح النقاش من اجل فهم التقرير  بشكل مباشر. 

وسينقل  خمسة مواقع صحفية إلكترونية  على الأقل واذاعتين  هذا لقاء الهام إضافة الى صفحاتنا على موقعى التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، و”تويتر”.

وكل من لم يتمكن من طرح أسئلته عبر المباشر يمكن استقبال الأسئلة على البريد الإلكتروني  الخاص بشبكة : radiomaizirat@gmail.com

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.