اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / حملة تحسيسية واسعة ببريطانيا بخصوص محاكمة 24 معتقلا صحراويا.

حملة تحسيسية واسعة ببريطانيا بخصوص محاكمة 24 معتقلا صحراويا.

ايطاليا|شبكة ميزرات الاعلامية| 2013-01-27 02:42 |

أطلقت جبهة البوليساريو حملة تحسيسية واسعة بخصوص محاكمة
24 معتقلا صحراويا في الفاتح فبراير أمام المحكمة العسكرية لسلا بالقرب من الرباط (المغرب) حسبما أكده اليوم السبت ممثل جبهة البوليساريو بالمملكة المتحدة السيد محمد لمام علي.

و أكد السيد لمام علي في حديث لوكالة الانباء الجزائرية “لقد أطلقنا سلسلة من النشاطات بالمملكة
المتحدة للتنديد بالوضع الكارثي لحقوق الانسان في الصحراء الغربية لا سيما فيما يتعلق بمحاكمة 24 مناضلا صحراويا يوم 1 فيفري بمحكمة عسكرية مغربية و هم معتقلون بسجن سلا منذ أكثر من سنتين”.

و سيتم التطرق إلى مسألة انتهاكات حقوق الانسان في الصحراء الغربية على مستوى البرلمان البريطاني كما سيتم القيام بأعمال لتحسيس الحكومة البريطانية حسب ذات المتحدث الذي أوضح أنه سيطلب من “الحكومة البريطانية إرسال مراقبين للمساعدة في محاكمة الصحراويين الذين سيمتثلون أمام المحكمة العسكرية”.
و قد تم توقيف المناضلين الصحراويين ال24 إثر الهجوم الذي شنته القوات المغربية ضد مخيم اقديم ازيك في نوفمبر 2010 حيث نصب 20.000 صحراويا خيما “للدفاع عن حقوقهم السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية”.
و منذ هجوم القوات المغربية تم تكثيف الاحتجاجات في الصحراء الغربية كما قام وفد دولي من “مركز روبير كينيدي للعدالة و حقوق الانسان بمطالبة الحكومة المغربية بوضع حد للعنف الذي يعاني منه الصحراويون المساندون لاستقلال الصحراء الغربية”.
و في 13 ديسمبر 2012 “طلب البرلمان الأوروبي لأول مرة تحرير السجناء السياسيين الصحراويين”.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.