اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / حضور قوي للقضية الصحراوية في ملتقى بباريس.

حضور قوي للقضية الصحراوية في ملتقى بباريس.

تمكنت منظمة العمل والتفكير من أجل مستقبل الصحراء الغربية المعروفة اختصاراً ب ( كاراسو)  من تقديم عروض تعريفية بالحقوق المشروعة للشعب الصحراوي في الملتقى السنوي لـمُنظمات المجتمع المدني  المنعقد في باريس والذي اختتم  أعماله اليوم السبت 17 سبتمبر الجاري في الدائرة 15 بقلب العاصمة الفرنسية باريس. وقد تميزت فعاليات هذا الملتقى بحضور عديد السياسيين المحليين ومئات النشطاء الجمعويين و أزيد من 350 منظمة. 

هذا  وقد أشرف السيد فيليب گوجون البرلماني و رئيس البلدية على انطلاق التظاهرة برفقة السيدة ماري كارولين دوسيري المكلفة بملف المجتمع المدني وعدد من البرلمانيين و شخصيات وازنة من المجتمع المدني. ‎وقد تمكّن المناضل الصحرواي و رئيس منظمة كاراسو السيد الناجم سيدي  بإنعاش ورشة خاصة حول الحقوق الراسخة للشعب الصحراوي الأبي كما  تطرق لأخر تطورات قضية الصحراء الغربية ‎دولياً. وذكر الحاضرين ما قالته الممثلة العليا لسياسة الأمن والشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي السيد فيديريكا موغيريني، من أن مفوضية الاتحاد الأوروبي، قد صححت مؤخرا خريطة المغرب التي كانت تشمل الصحراء الغربية ، وفقا لمعايير القانون الدولي. ‎مشيراً إلى أن  على السياسيين الأوربيين تذكر أن المغرب لا يملك السيادة على الصحراء الغربية وأنه يجب دائما الحرص على أن لا تشمل الاتفاقات الموقعة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب ، الصحراء الغربية المحتلة. ‎

في نفس السياق تناول السيد  الناجم سيدي موضوع الثروات الطبيعية الصحراوية حيث أطلع الحاضرين على المقال الأخير الصادر عن الصحيفة الفرنسية “ليبراسيون” فيما يخص الباخرة كاي باي المحملة بزيت السمك والقادمة من ميناء العيون والتي رست في ميناء فيكام الفرنسي. وحذر رئيس منظمة كاراسو السلطات الفرنسية من خطورة هذه المعاملات الغير شرعية مضيفاً أن موقف فرنسا ينبغي أن يكون أكثر توازناً وأحتراماً للقانون الدولي. وأختتم رئيس المنظمة مداخلته بالقول بأنه يأمل في أن تكون فرنسا أكثر موضوعية واتزاناً بشأن مسألة الصحراء الغربية من أجل تقرير مصير الشعب الصحراوي الصامد واحترام حقه المشروع في الحرية والاستقلال.

unnamed01 unnamed unnamed03

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.