الرئيسية / آخر الأخبار / الدولة الصحراوية تشارك في إجتماع اللجنة الفنية للإعلام والتكنولوجيا التابعة للإتحاد الإفريقي.

الدولة الصحراوية تشارك في إجتماع اللجنة الفنية للإعلام والتكنولوجيا التابعة للإتحاد الإفريقي.

يشارك الوزير المنتدب المكلف بإفريقيا السيد حمدي الخليل ميارة، في الاجتماع الاستثنائي للجنة الاتحاد الإفريقي الفنية للإعلام والتكنولوجيا إلى جانب وزراء من دول الاتحاد الإفريقي ، والذي تحتضنه العاصمة المالية باماكو يومي 16 و17 سبتمبر الجاري.

ويتدارس الوزراء خلال الاجتماع موضوع الأمن السيبراني وحماية البيانات الشخصية ، أين دعوا إلى أن تبذل الدول الأعضاء جهودا إضافية للتوقيع على معاهدة الاتحاد الإفريقي حول الأمن السيبراني وحماية البيانات الشخصية.

وفي كلمته إمام المشاركين ، أكد الوزير الصحراوي على أهمية أن تدخل معاهدة الاتحاد الإفريقي حيز التنفيذ لما ستوفره من آليات قانونية قارية تمكن من تأمين البيانات الشخصية ، مبرزا سعي الجمهورية الصحراوية إلى تبني ذلك النهج وتنفيذ نتائج الاجتماع.

وعلى هامش الاجتماع ، عقد السيد حمدي الخليل ميارة لقاءات ثنائية مع عدد من وزراء الإعلام الأفارقة على هامش المؤتمر ، كما حظي الوزراء الأفارقة باستقبال من فخامة الرئيس المالي الذي تتولى بلاده رئاسة اللجنة المذكورة.

تجدر الإشارة إلى أن الأمن السيبراني هو عبارة عن مجموع الوسائل التقنية والتنظيمية والإدارية التي يتم استخدامها لمنع الاستخدام غير المصرح به وسوء الاستغلال واستعادة المعلومات الالكترونية ونظم الاتصالات والمعلومات التي تحتويها ، وذلك بهدف ضمان توافر واستمرارية عمل نظم المعلومات وتعزيز حماية وسرية وخصوصية البيانات الشخصية واتخاذ جميع التدابير اللازمة لحماية المواطنين والمستهلكين من المخاطر في الفضاء السيبراني.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.