اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / برلماني دنماركي يرفع إلى حكومته قضية تقديم نشطاء حقوقيين صحراويين أمام محكمة عسكرية بالرباط.

برلماني دنماركي يرفع إلى حكومته قضية تقديم نشطاء حقوقيين صحراويين أمام محكمة عسكرية بالرباط.

الدنمارك |السيد فيلي سوفندل | 2013-01-23 15:42 |

رفع اليوم الأربعاء عضو البرلمان الدنماركي، ممثل حزب تحالف  الأحمر-الأخضر الدنماركي  السيد كريستان جول، في استجواب موجه لوزير الشؤون الخارجية الدنماركي السيد فيلي سوفندل قضية تقديم السلطات المغربية ل23 معتقل و ناشط حقوقي صحراوي بسجن سلا المغربي أمام محكمة عسكرية، بحسب بيان لتمثيلية جبهة البوليساريو بالدنمارك.

و طالب عضو البرلمان الدنماركي في استجوابه من الحكومة الدنماركية ضرورة الوقوف ضد قرار السلطات المغربية القاضي بتقديم 23 معتقلا و ناشط حقوقي صحراوي أمام محاكمة عسكرية بالرباط في الفاتح من فبراير المقبل، و مساندتهم حتى يتم تقديمهم أمام محاكمة مدنية عادلة أو إطلاق سراحهم دون أي قيد أو شرط ، و كذا بحضور مراقبين من السفارة الدنماركية بالرباط.

و أكد السيد كريستان جول خلال الزيارة التي قام بها إلى المناطق المحتلة من الصحراء الغربية ديسمبر الماضي على أن الوضع بالصحراء الغربية”غير مقبولة”، و أن المواطنين الصحراويين يتعرضون للمضايقة و الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان من طرف السلطات المغربية.

كما طالب في السياق ذاته من الدول الغربية ضرورة الضغط على المغرب حتى يمثل للشرعية الدولية و يمنح الشعب الصحراوي حقه في تقرير مصيره بنفسه.

للإشارة، فقد اعتقلت سلطات الاحتلال المغربية مجموعة 23 ناشط حقوقي صحراوي على خلفية أحداث مخيم اكديم ايزيك الذي قامت السلطات المغربية بتفريقه بشكل و حشي و همجي بالقرب من مدينة العيون المحتلة في نوفمبر 2010 .

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.