الرئيسية / آخر الأخبار / هذا مـا تطرقت إليه الحكومـة في إجتماعها الأخيــر

هذا مـا تطرقت إليه الحكومـة في إجتماعها الأخيــر

عقد اليوم الأحد مجلس الحكومة اجتماعا تدارس تطورات القضية الوطنية على كافة المستويات ، متوقفا عند المكاسب التي حققها الشعب الصحراوي والتي عمقت – في المقابل – عزلة النظام المغربي وأربكت حساباته لتدفعه للإمعان في مغامراته التصعيدية والاستفزازية وهو ما اتضح في خرقه للاتفاق الأممي لوفق إطلاق النار بمنطقة الكركرات.

وبهذه المناسبة، حيا مجلس الحكومة أسود جيش التحرير الشعبي الصحراوي ، مسطرا برنامجا لمواصلة دفعات تدريب ودعم وحدات الدفاع والتأمين في القطاع المدني.

ودعا مجلس الحكومة إلى انخراط الشباب في المدارس العسكرية ، وأهاب بالجميع كل من موقعه للتجند والتعبئة لما تمليه المرحلة القادمة من تطورات.

وتطرق المجلس إلى الوضع في المناطق المحتلة وجنوب المغرب والمواقع الجامعية ، مشيدا بما سطرته انتفاضة الاستقلال من ملاحم بطولية رغم التضييق والحصار الإعلامي والأمني ، مطالبا المجتمع الدولي وأحرار العالم بالعمل على فك الطوق عن المناطق المحتلة وإطلاق سراح السجناء والمعتقلين السياسيين الصحراويين وفي مقدمتهم أسود ملحمة أكديم إزيك.

وفي ختامه اجتماعه ، ثمن مجلس الحكومة الحالة المعنوية العالية لعموم الشعب الصحراوي  بعد الإنتصارات المحققة داخليا وخارجيا ، والتي تعززت بالموقف المشرف لجبهة البوليساريو في تعاطيها مع محاولات فرض أمر الواقع الاستعمار وتغيير المعطيات على الأرض بالقوة  من قبل النظام المغربي بمنطقة الكركرات ، مهيبا في الأخير بالجميع للحفاظ على هذا الزخم المعنوي. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.