اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / بيان عائلة الشهيد الصحراوي “سعيد دمبر” بعد مضي 25 شهرا عل مقتله متأثرا بالرصاص.

بيان عائلة الشهيد الصحراوي “سعيد دمبر” بعد مضي 25 شهرا عل مقتله متأثرا بالرصاص.

العيون المحتلة |عائلة الشهيد سعيد دمبر | 2013-01-23 14:42 |

بيان عائلة الشهيد الصحراوي

” سعيد سيد احمد محمد عبد الوهاب دمبر ”

         يمراليوم 25 شهرا عن مقتل ابننا الشهيد الصحراوي ” سعيد دمبر ” بواسطة رصاص الشرطة المغربية دون أن تعمد الدولة المغربية إلى فتح تحقيق عادل ونزيه و دون أن تستجيب لمطالب العائلة المحددة في إجراء تشريح طبي مضاد يكشف عن الحقيقة الكاملة لمقتل ابننا.

         و قد أدى رفض الدولة المغربية لإجراء تحقيق نزيه و لإجراء تشريح طبي على جثة ابننا الشهيد الصحراوي ” سعيد دمبر ” التي ظلت بثلاجة بقسم الأموات لمدة تجاوزت 17 شهرا ، إلى تمسك العائلة بكل مطالبها مع تيقنها بأن الدولة المغربية تظل مسؤولة عن مقتل ابننا بعد محاولتها المتكررة في رفضها التحقيق في مقتله و اختطاف جثته و دفنها حسب زعمها دون علمنا و حضورنا ، و هو ما يتنافى و القانون و الشريعة الإسلامية.

         إن ابننا الشهيد ” سعيد دمبر ” هو ضحية للرصاص المغربي ، الذي قتل بواسطته الطفل الصحراوي ” الناجم الگارحي ” على خلفية تواجده بمخيم ” اگديم إزيك ” و كان سببا لإصابة العديد من المدنيين الصحراويين من قبل عناصر من الجيش و الشرطة.

         إن عائلة الشهيد الصحراوي ” سعيد دمبر ” ، و هي تستنكر المضايقات المستمرة التي تطالها من قبل السلطات المغربية ، و التي كان آخرها منعها اليوم من تنظيم وقفة احتجاجية على مقتل ابنها ،وعليه فان العائلة  تعلن ما يلي :

                   ـ استمرارها في مطالبة الدولة المغربية على الكشف عن الحقيقة كاملة لمقتل ابنها الشهيد ” سعيد دمبر “.

                   ـ تشبثها بإجراء الخبرة أو التشريح الطبي على جثمان ابنها الشهيد ” سعيد دمبر ” الذي زعمت الدولة المغربية دفنه ضدا على رغبة أفراد العائلة.

                   ـ استنكارها المطلق لهروب الدولة المغربية عن الإقرار بحقيقة مقتل ابنها الشهيد ” سعيد دمبر “.

        تضامنها الكامل مع  عائلات المعتقلين الصحراويين واستنكارها الشديد للمحاكمة الصورية لأبطال ملحمة اكديم ازيك المقرر إجراؤها الأسبوع المقبل .  

                   ـ تثمينها للدور الكبير الذي تقوم به الجماهير الصحراوية و المتضامنين في أنحاء مختلفة من دول العالم تضامنا مع العائلة و مع مطالبها العادلة و المشروعة.

حرر بالعيون / الصحراء الغربية بتاريخ 22 يناير 2013

عن عائلة الشهيد الصحراوي

” سعيد دمبر “

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.