اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / قـــوّات الاحـــتلال تحاصـــر منزل الشهيد “سعيد دمبر” ثم تمنع المواطنين من الوصول إليه.

قـــوّات الاحـــتلال تحاصـــر منزل الشهيد “سعيد دمبر” ثم تمنع المواطنين من الوصول إليه.

العيون المحتلة|شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية| 2013-01-23 01:16 |

أفادت شبكة مراسلي ميزرات الإعلامية من مدينة العيون المحتلة ، ان قـــوّات الاحـــتلال قامت في مساء الثلاثاء22 ينايربمحاصرت  منزل عائلة الشهيد الصحراوي، سعيد دمبر، والتي كانت قد استدعت مجموعة من المواطنين الصحراويين لمشاركة في قراءة  بيان العائلة بعد مرور 25 شهرا لمقتل ابنها متأثرا برصاص الشرطة المغربية بتاريخ 22 ديسمبر 2010 بمدينة العيون المحتلة.

وشوهدت مجموعة من سيارات الشرطة المغربية والقوات المساعدة وسيارات مدنية  تحاصر منزل العائلة من كل الجهات، حيث تم منع سيارات المدنيين الصحراويين من دخول الزقاق المتواجد بها المنزل ومواطنين. 

هذا ومنعت قـــوّات الاحـــتلال  الجماهير من الوصول الى المنزل المذكور قصد مساندةالعائلة في مطلبها في الكشف عن حقيقة وملابسات مقتله .

وتعود وقائع حادثة مقتل الشاب الصحراوي سعيد دمبر إلى تاريخ 22 ديسمبر 2010، حينما تلقت عائلته خبر إطلاق النار عليه من طرف شرطي مغربي حسب الرواية الرسمية المغربية قبل أن يعلن عن وفاته في اليوم الموالي بغرفة الإنعاش بمستشفى حسن بن المهدي بالعيون المحتلة.

ورفضت العائلة التي تلقت ضغوطات ومساومات من قبل السلطات المغربية، تسلم جثمان ابنها مطالبة بإجراء تشريح طبي مضاد يشرف عليه أطباء مختصون في الطب الشرعي، وهو ما ظل محام الدفاع يطالبون به طيلة مراحل التحقيق وأطوار محاكمة الشرطي المغربي المتورط في هذه الجريمة.


وفوجئت عائلة سعيد دمبر في حدود الساعة الثامنة و النصف بتاريخ 04 ماي 2012 بعناصر الشرطة تحت إشراف نائب والي الأمن بمفوضية الأمن بالعيون المحتلة
، الذي حاول إرغام أم الفقيد خيرة أحمد أمبارك على تسلم وثيقة إدارية دون أن تعرف محتواها، وهو ما جعلها ترفض تسلمها والتوقيع في دفتر الشرطة.

 

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.