اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / جريمــة قتل بشعة بالعيـون أبطالها 3 مستوطنين وضحيتها شاب صحراوي والعائلة تطالب بالقصاص

جريمــة قتل بشعة بالعيـون أبطالها 3 مستوطنين وضحيتها شاب صحراوي والعائلة تطالب بالقصاص

يبدو أن مسلسل جرائم المستوطنين المغاربة بالمدن المحتلة ضد الشعب الصحراوي مستمر ولايمكنه أن يتوقف، بل ولن يتوقف في ظل تجاهل السلطات المغربية لعدد كبير من حالات الجرائم المرتكبة في حق المدنيين الصحراويين العزل.

حالة أخرى من تلك الحالات أهتزت عليها مدينة المحتلة ليلة الجمعة 14 ذو الحجة 1437هـ 16 سبتمبر 2016مـ ضواحي شارع بوكراع راح ضحيتها الشاب الصحراوي “سيدي أحمد بلاو إبن يربا إبن بوزيد“.

وبحسب ما أكده والد العائلة السيد “يربا إبن بوزيد“ خلال حديثه مع إذاعة ميزرات الإخبارية فجر اليوم الثلاثاء فإن إبنه المزداد عام 1991 بالعيون المحتلة كان يعاني منذ ثلاثة سنوات من إضربات نفسية ألزمته البيت وفي تلك الليلة المشؤومة يقول والد الضحية أن إبنه إتجه نحو مطعم اللحم المشوي القريب من البيت قصد تناول وجبة العشاء وفي حدود الساعة الثانية عشر ليلاً، وإثناء عودته إلى البيت تفاجئ بثلاثة مستوطنين مغاربة يحاصرونه في زقاق مظلم ضواحي شارع بوكراع ويحاولون سرقته وبعد ما حاول الهرب قامت المجموعة ذاتها بمهاجمته بالسكاكين مما أدى إلى إصابته بجروح متفاوتة، كان أخطرها على مستوى القلب، قبل أن يلوذو بالفرار، تاركين الضحية يتخبط في دمه.

واسترسل المتحدث قائلاً : “أن إبنه المرحوم بإذن لله تعالى قد تم نقله على الفور إلى مستشفى مايسمى بن المهدي حيث فارق الحياة صباح يوم السبت 14 ذو الحجة 1437هـ 16 سبتمبر 2016مـ بعد إصابته بنزيف داخلي حاد“.

هذا وطالب والد الضحية “ بتنفيذ حكم الشرع والقصاص بيده من قتلة إبنه مؤكداً أن السلطات المغربية حتى وإن إعتقلت المجرمين فهم بالنسبة لها إبناء الدولة المغربية أما أبناء الشعب الصحراوي ففي الأخير هم إنفصاليون“.

تجدر الأشارة إلى أن الضحية هو إبن خالة المناضلة الميدانية والإعلامية “مريم البورحيمي“.

وعلى إثر هذا المُصاب الجلل يتقدم المكتب التنفيذي لـ شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية إلى عائلة الفقيد أهل”يربا” ومن خلالها إلى كافة أفراد الشعب الصحراوي بأحر التعازي والمُواساة، راجين من المولى عز وجل أن يتغمدهُ برحمته الواسعة وأن يُسكنه فسيح جناته مع الشهداء والصديقين، وأن يُلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان.

إنا لله وإنا إليه راجعون.

unnamed

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.