اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / منظمة ليبيراسيون البريطانية تنظم ورشة بجنيف حول أوضاع حقوق الإنسان في الصحراء الغربية.

منظمة ليبيراسيون البريطانية تنظم ورشة بجنيف حول أوضاع حقوق الإنسان في الصحراء الغربية.

أشرفتْ منظمة “ليبيراسيون” البريطانية، اليوم الثلاثاء، على تأطير ورشة حول أوضاع حقوق الإنسان بشكل عام، وحقوق المرأة والطفل بشكل خاص، في الصحراء الغربية تحت الاحتلال المغربي، في إطار أشغال الدورة الـ33 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

وقد حضر الورشة التي سيرها نائب ممثل جبهة البوليساريو بسويسرا، سيدي أبريكة، إلى جانب أعضاء الوفد الصحراوي المشارك، متضامنين من إسبانيا، سويسرا وبلجيكا، وكذا بعض ممثلي المنظمات الدولية المشاركة في أشغال المجلس.

وخلال الورشة، قدمتِ الناشطة الصحراوية، الشيخة عبد الله، مداخلة تطرقت فيها إلى الانتهاكات التي يتعرض لها الصحراويون جراء الاحتلال، مُركزة على معاناة المرأة والطفل في المناطق المحتلة من جهة وما يتلقونه من بطش وتنكيل على أيدي سلطات الاحتلال المغربي، وفي مخيمات اللاجئين والصعوبات التي يعيشونها منذ أكثر من 40 سنة بفعل نزوحهم عن أرضهم التي اجتاحها المغرب سنة 1975.

كما شهدت الورشة مداخلات من المشاركين الذين تفاعلوا مع معاناة الشعب الصحراوي وصموده في وجه الاحتلال، بعد أن استمعوا إلى العرض الذي كان مرفقا بمقاطع فيديو توثق لسياسات الاحتلال المغربي الممنهجة تجاه الصحراويين بصفة عامة، والمرأة والطفل بصفة خاصة.

مراسلة الزميل محمد هلاب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.