اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / إعتـــداء جسـدي علـى السجيـن “السالـك العسيــري” و إستمرار مضايقة “عيلال الشريف” بسجن أيت ملول.

إعتـــداء جسـدي علـى السجيـن “السالـك العسيــري” و إستمرار مضايقة “عيلال الشريف” بسجن أيت ملول.

فوجئ السجين الصحراوي ” السالك العسيري ” رقم الاعتقال 7533 في حدود الساعة 05 و 30 دقيقة بعد الزوال بتاريخ 19 سبتمبر / أيلول 2016 بالاعتداء عليه من طرف مجموعة متكونة من حوالي 14 موظفا بالسجن المحلي أيت ملول / المغرب.

و في إفادة لعائلة السجين الصحراوي” السالك العسيري ” أن ابنها تعرض للضرب المبرح بعد تكبيل يديه إلى الوراء و نقله إلى ساحة مقابلة لمصحة السجن تعرض داخلها للتعذيب الجسدي، و هو ما أدى إلى إصابته بآلام حادة على مستوى كتفه الأيمن و بآلام أخرى في أنحاء متفرقة من جسده.

و تضيف العائلة أن ابنها المحكوم بالمؤبد ( مدى الحياة ) و نتيجة ما تعرض له من تعذيب جسدي و نفسي قرر الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام بداية من تاريخ 20 سبتمبر / أيلول 2016، احتجاجا على إساءة معاملته من قبل مجموعة من موظفي السجن المحلي المذكور.

  و بذات السجن، لا زال السجين الصحراوي ” عيلال الشريف ” رقم الاعتقال 28915 و المحكوم ب 05 سنوات سجنا نافذا ، يعاني من العديد من المضايقات من قبل إدارة السجن بعد أن مر من مجموعة من السجون المحلية المغربية و بعد أن تعرض لسوء المعاملة بسبب احتجاجه على ما طاله من ترحيل تعسفي و من حرمان من الاتصال بالعالم الخارجي مع ما صاحب ذلك من ضرب مبرح و من تعذيب جسدي و نفسي.  

المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.