اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / تعزيـز مجـالات التــعاون محـــور مباحـــثات بيــن وزيــر التعاون ومسؤولين بمقاطعة مورثيا الإسبانية.

تعزيـز مجـالات التــعاون محـــور مباحـــثات بيــن وزيــر التعاون ومسؤولين بمقاطعة مورثيا الإسبانية.

شكلت سبل تعزيز مجالات التعاون محور مباحثات أجراها، اليوم الخميس، وزير التعاون السيد بلاهي السد مع مسؤولين بمقاطعة مورثيا الإسبانية،  وذلك في إطار زيارة عمل تقوده الى المنطقة .

وفي هذا الاطار أجرى بلاهي السيد والوفد المرافق له ، محادثات مع السيد انطونيو سانتشيز سوليسد يكيرول، ممثلا للحكومة الاسبانية بمقاطعة مورثيا، أين تناولت المحادثات آخر التطورات التي تشهدها الصحراء الغربية على ضوء التصعيد المغربي الأخير في منطقة الكركرات ، اضافة الى القضايا والمواضيع  ذات الإهتمام المشترك.

ممثل الحكومة المركزية الإسبانية أعرب من جهته عن ثقته بأن الشعب الصحراوي سينال حقه في الحرية والاستقلال رغم كل الصعوبات.

وفي ذات السياق ومن أجل تعزيزعلاقات التعاون البرلمانية، وتبادل الخبرات والزيارات والآراء، جمعت الوفد الصحراوي جلسة محادثات مع المجموعة البرلمانية “السلام والحرية للشعب الصحراوي” أين استمعت لشروحات وافية قدمها الوزير حول الوضعية الراهنة بمختلف جوانبها السياسية والعسكرية والانسانية ، وكذا الوضع المزري لحقوق الإنسان في الأرض المحتلة وجنوب المغرب .

المجموعة البرلمانية من جانبها جددت دعم كافة الأحزاب السياسية الممثلة في برلمان مورثيا لنضال الشعب الصحراوي العادل في سعيه لنيل حريته واستقلاله.

كما كانت للوفد لقاءات مثمرة مع المجلس البلدي لمدينة موليناديسيقورا، تتقدمه رئيسة البلدية السيدة استيركلافيروميرا، وكذا السيد فرانسيسكو خوسيكا لديرون ،النائب الثاني لعمدة بلدية قرطاجنة،ومستشارالبيئة ، وقد بحث الجانبان قضايا تتعلق بالتحسيس بعدالة كفاح الشعب الصحراوي ، وكذا ابرام اتفاقية توأمات مع دوائر من الجمهورية الصحراوية، اضافة الى جهود دعم صمود اللاجئين في المخيمات وتحسين ظروفهم الحياتية، مطالبين المنظمات الدولية بتحمل مسؤولياتها، وزيادة خدماتها في كافة المجالات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.