الرئيسية / اخبار / جماهير ولاية العيون تنظم منبرا تضامنيا مع عائلات ومعتقلي مجموعة أسود ملحمة “أكـديــم إزيــــــــــــــك”.

جماهير ولاية العيون تنظم منبرا تضامنيا مع عائلات ومعتقلي مجموعة أسود ملحمة “أكـديــم إزيــــــــــــــك”.

 

العيون (مخيمات اللاجئين الصحراويين)|وكالة الانباء الصحراوية| 2013-01-20 04:26 |


نظمت صباح اليوم السبت جماهير وسلطات ولاية العيون منبرا تضامنيا مع عائلات ومعتقلي مجموعة “كديم ايزيك” التي تنوي سلطات الاحتلال المغربي تقديمها الى المحكمة العسكرية مطلع فبراير المقبل.
 
وعبرت جماهير الولاية، التي وصلت الى مقر النادي الجهوي بالولاية في مسيرات سلمية انطلقت من مختلف دوائر الولاية، عن استنكارها للخطوة المغربية، بتقديم مدافعين ونشطاء حقوقيين صحراويين الى محاكمة عسكرية.


واكد المارون على المنصة الخطابية للمنبر التضامني، على تضامنهم المطلق مع معتقلي مجموعة كديم ايزيك و عائلاتهم، ومع كافة جماهير الشعب الصحراوي في المناطق المحتلة.


وطالبت جماهير وسلطات الولاية، الامم المتحدة و منظمات حقوق الانسان في العالم بالتدخل العاجل لحماية النشطاء الحقوقيين الصحراويين الذين يتعرضون لانتهاكات جسيمة في حقهم ترتكبها الدولة المغربية، منذ سنتين دون تقديمهم لمحاكمة مدنية.


للاشارة، جاء هذا المنبر التضامني في اطار الاستجابة لنداء وجهته عائلات مجموعة “كديم ايزيك” للتضامن معها ومعا ابنائها المعتقلين في السجون المغربية، حيث تم برمجة منابر اخرى بكل من ولاية بوجدور يوم قد الاحد، وولاية اوسرد يوم الاثنين، وولاية الداخلة يوم الثلاثاء لتختتم بمنبر تضامني بمقر المجلس الوطني الصحراوي يوم الخميس الموافق ل24 يناير الجاري.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.