اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / عاجــــل، الجيش المغربي يدفـع بتعزيـزات عسكريّـة كبير تحت جنح الظلام في إتجاه منطقة الكركرات.

عاجــــل، الجيش المغربي يدفـع بتعزيـزات عسكريّـة كبير تحت جنح الظلام في إتجاه منطقة الكركرات.

ذكر عدد من سائقي السيارات مساء أمس الأحد 23 ذو الحجة 1437هـ 25 سبتمبر 2016مـ  خلال حديثهم مع إذاعة ميزرات الإخبارية أنهم قد شاهدوا في الطرق الرئيسية الرابطة بين العيون وبوجدور والداخلة رتل عسكري كبير من الجيش المغربي يتجه في إتجاه منطقة الكركرات أقصى الجنوب المحتل.

وأكد ذات المصدر أن الرتل العسكري الكبير كان يتحرك في وقت متأخر من الليل وسط إجراءات أمنية مشددة.

هذا وكانت رسالة رئيس الجمهورية الأخ إبراهيم غالي التي بعثها يوم أمس إلى الامين العام للامم المتحدة قد كشفت عن شروع الاحتلال المغربي في توسيع الشطر الاول من طريق “الكركرات”, بعد الانتهاء من ترصيصه, وافادت الرسالة ان العملية بدات يوم أمس السبت, واستمرت اليوم الاحد, ملفتة الى ان طائرة عسكرية مغربية حلقت خارج الجدار.

رسالة الرئيس الصحراوي التي اعتبرت سلوك الاحتلال المغربي ” خرقاً سافراً، ومتكرراً ومتواصلاً للاتفاقية العسكرية رقم 1 من اتفاق وقف إطلاق النار، الموقع بين طرفي النزاع، جبهة البوليساريو والمملكة المغربية، بإشراف الأمم المتحدة “.

ذكرت بأن غياب موقف قوي، واضح وصارم، من مجلس الأمن الدولي إزاء هذا الاستهتار المغربي بقراراته وصلاحياته، يعني إطلاق العنان لمثل هذه السلوكات المتهورة التي قد تقود إلى تطورات خطيرة، تمس السلم والأمن والاستقرار في كامل المنطقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.