اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / هام، أسعار النفط تقفز 5% بعد نجاح إجتماع الجزائر.

هام، أسعار النفط تقفز 5% بعد نجاح إجتماع الجزائر.

قفزت أسعار النفط بأكثر من 5% بالسوق الأمريكية اليوم الأربعاء مسجلة أعلى مستوى فى ثلاثة أسابيع ،بعد أنباء عن نجاح الاجتماع الغير رسمي لمنظمة أوبك المنعقد حاليا فى الجزائر فى الاتفاق على تجميد الإنتاج عند مستويات محددة وقد يشمل الاتفاق أيضا خفض إنتاج بعض الدول.

وبحلول الساعة 18:35 بتوقيت جرينتش ارتفع الخام الأمريكي إلى مستوي 47.00 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 44.96 دولار وسجل أعلى مستوي 47.42 دولار الأعلى منذ 8 أيلول سبتمبر الجاري  وأدنى مستوي 44.35 دولار .

وصعد خام برنت إلى مستوي 48.70 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 46.21 دولار وسجل أعلى مستوي 48.91 دولار الأعلى منذ 9 أيلول سبتمبر وأدنى مستوي 45.71 دولارا.

ذكرت وكالة رويترز عن مصادر بمنظمة أوبك أن المنظمة قد تعلن اتفاقا لتثبيت الإنتاج اليوم الأربعاء وعلى أن يتم إعلان التفاصيل فى اجتماع رسمي للمنظمة يعقد فى تشرين الثاني نوفمبر القادم.

اقترحت الجزائر خفض جميع أعضاء أوبك الإنتاج بنسبة 1.6 بالمئة من متوسط الإنتاج من كانون الثاني يناير إلى آب أغسطس مع استثناء ليبيا ونيجيريا وإيران من هذا الاقتراح ، ويسمح لإيران بزيادة الإنتاج إلى 3.7 مليون برميل يوميا وهو أعلى بنحو 0.1 مليون برميل عن إنتاج آب أغسطس.

وذكر ممثل ليبيا فى الاجتماع أن المنظمة فى طريقها للتوصل لاتفاق والموافقة على اقتراح الجزائر بخفض قدره 796 ألف برميل يوميا من إنتاج المنظمة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.