اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / اتحاد النقابات العمالية بمقاطعة مورثيا يشدد على ضرورة أن تتحمل اسبانيا مسؤولياتها.

اتحاد النقابات العمالية بمقاطعة مورثيا يشدد على ضرورة أن تتحمل اسبانيا مسؤولياتها.

 مورثيا (أسبانيا)  | شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية | 2013-1-11 22:23 |

شدد دانييل بوينو فالينثيا، الأمين العام لاتحاد النقابات العمالية بمقاطعة مورثيا الاسبانية، أثناء قراءته للتقرير الأدبى المقدم لمؤتمر الاتحاد،  على ضرورة أن تتحمل اسبانيا مسؤولياتها السياسية والتاريخية والأخلاقية تجاه “شعب مستعمرتها السابقة حيث لازالت تنتهك حقوق الانسان الصحراوي على بعد كيلومترات فقط من حدود اسبانيا”
                                                                                                  
و شارك ممثل الجبهة الشعبية السيد محمد لبات مصطفى في المؤتمر الجهوي العاشر لاتحاد النقابات المذكورة، بدعوة من دانييل بوينو فالينثيا، الأمين العام لاتحاد النقابات العمالية بمقاطعة مورثيا.

و شكل المؤتمر المنعقد أيام 11 و 12 يناير الجاري بمدينة قرطاجنة، فرصة للدبلوماسي الصحراوي للقاء العديد من الشخصيات، وأعضاء البرلمان، وقادة الأحزاب السياسية الجهوية، على غرار خوسي انطونيو بوخانتي، المنسق العام لليسار الموحد،الناطق باسم الكتلة البرلمانية للحزب، عضو المجموعة البرلمانية ” السلام والحرية للشعب الصحراوي ” وكذلك السيد غونثاليس توبار الأمين الجهوي للحزب الاشتراكي العمالي الاسباني. اضافة الى السيد خوسي انطونيو فرانكو ليئيم ويس رئيس جامعة قرطاجنة للعلوم والتكنولوجيا.

و جدد المتعاقبون على منصة الخطابة، مواقف الدعم والمؤازرة لحق الشعب الصحراوي الثابت في الحرية والاستقلال. ومن بينهم السيد اغناثيو فيرنانديز توشو الأمين العام لاتحاد النقابات الاسبانية.                                                                                                     

و من المنتظر أن يصدر عن المؤتمر يوم غد السبت الموافق ل12يناير بيان يدعم كفاح الشعب الصحراوي،  وحقه غير القابل للتصرف في الحرية و الاستقلال.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.