اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / البـرلمان الأوروبـي يحتـضـن “نـدوة للنـساء حـول حـق النساء الصحراويات في المقاومة“.

البـرلمان الأوروبـي يحتـضـن “نـدوة للنـساء حـول حـق النساء الصحراويات في المقاومة“.

يحتضن البرلمان الأوروبي اليوم الخميس ببروكسل “ندوة للنساء حول حق الصحراء الغربية في المقاومة” ، مخصصة للتنديد بانتهاكات حقوق الإنسان التي يتعرض لها الشعب الصحراوي في المناطق المحتلة سيما المرأة الصحراوية التي تتعرض يوميا لتعسف قوات الاحتلال المغربي، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية “واج”.

وأوضح المنظمون أن نساء صحراويات بعد أن فرض عليهن الصمت من قبل اجهزة الأمن المغربية قد تم استدعاؤهن للإدلاء بشهادتهن في البرلمان الأوروبي حول ظروف معيشتهن و يومياتهن المتميزة بالانتهاكات المتكررة لحقوقهن.

وستضم الندوة المنظمة من الكتلة الكنفدرالية لليسار الوحدوي الأوروبي/اليسار الأخضر الشمالي بالبرلمان الأوروبي فضلا عن النساء الصحراويات و مسؤولين عن منظمات افريقية و جزائرية و برلمانيون أوروبيون و أساتذة جامعيون مهتمون بمسألة ظروف النساء في المناطق المحتلة.

كما سينشط المشاركون موائد مستديرة حول موضوع انتهاكات حقوق النساء الصحراويات واستقلالية النساء وحول أهمية التضامن الدولي مع المرأة الصحراوية.

وفي ردها على سؤال للبرلمانية الأوروبية أنجيلا فالينا إحدى المبادرات باللقاء حول الإجراءات التي اتخذها الاتحاد الأوروبي لحماية النساء اللاتي يعشن تحت الاحتلال ، أكدت رئيسة الدبلوماسية الأوروبية فيديريكا موغريني أن “ترقية حقوق النساء يشكل أولوية للإتحاد من أجل المتوسط طبقا للبيان الوزاري حول تعزيز دورالنساء في المجتمع”.

وذكرت السيدة موغريني في ردها على البرلمانية  الأوروبية التي سألتهاعن وضعية النساء الصحراويات و الفلسطينيات و القبرصيات أن “الدول الأعضاء في الإتحاد من أجل المتوسط قد أدانوا بشدة كل أشكال العنف الممارس على النساء و الفتيات”.

وأضافت الممثلة السامية للإتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية و سياسة الأمن أن البلدان الأعضاء في الإتحاد من أجل المتوسط التزموا “باتخاذ جميع الإجراءات الضرورية للوقاية ومحاربة كل أشكال العنف الممارس على النساء”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.