الرئيسية / اخبار / عضو في البرلماني الأوروبي يدعو الدنمرك إلى الاعتراف بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية .

عضو في البرلماني الأوروبي يدعو الدنمرك إلى الاعتراف بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية .

الدانمارك | وكالة الأنباء الصحراوية | 2013-01-09 22:49 |

دعا عضو البرلمان الأوروبي  من الدنمرك السيد سورين سوندركاد الدنمرك إلى ضرورة الاعتراف بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية كدولة مستقلة، و ذلك خلال زيارته إلى المناطق المحتلة من الصحراء الغربية و المغرب رفقة وفد برلماني أوروبي، بحسب بيان نشر يوم أمس الثلاثاء في الصحافة الدنمركية .

و دعا السيد سورين سوندركاد الدنمرك إلى أن تتخذ موقفا مشابها لموقف البرلمان السويدي الذي اعترف بالجمهورية الصحراوية، مطالبا الاتحاد الأوروبي إلى ضرورة إيقاف اتفاقيات الصيد بين الاتحاد الأوروبي و المملكة المغربية، كونها غير شرعية.

و أشار البرلماني الأوروبي إلى الحصار الأمني المغربي المشدد الذي تشهده مدينة العيون المحتلة، و الانتهاكات الجسيمة التي يتعرض لها المواطنون الصحراويون يوميا من طرف سلطات الاحتلال المغربي، بالإضافة الى التعذيب و الاختطاف و الحرمان من حرية التجمع و التعبير الحر عن الرأي.

كما دعا السيد سورين المغرب إلى ضرورة احترام حقوق الإنسان و الامتثال للشرعية الدولية و بخاصة في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية.

للإشارة، فقد ضم الوفد الذي زار المناطق المحتلة من الصحراء الغربية و المغرب من 3 إلى 7 يناير، كل من عضو البرلمان الأوروبي السيد سورين سوندركاد، و عضو البرلمان الدنمركي السيد كريستيان جول بالاضافة إلى عضو منظمة إفريقيا كونطاكت السيد دينيس البيين، و عضو البرلمان الدنمركي السيد اينريك بانك اندرسون.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.