اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / أسود ملحمة ” أكديم إزيك” يستنكرون الاستمرار في اعتقالهم غير القانوني.

أسود ملحمة ” أكديم إزيك” يستنكرون الاستمرار في اعتقالهم غير القانوني.

 مكان الحدث : سجن سلا 2 الرهيب.
تاريخ النشر: 2013/01/07 – 15:20 PM.
المصدر: ( 
لجنة عائلات المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة أكديم إزيك   ) .

 

استنكر المعتقلون السياسيون الصحراويون مجموعة اكديم ازيك بسجن سلا 1 المغربي”المماطلة وسياسات الاستهزاء والاستخفاف” بمصائرهم من خلال الاستمرار في اعتقالهم التعسفي دون مبرر قانوني، في بيان توصلت وكالة الانباء بنسخة منه اليوم الجمعة.

و دعوا الجماهير الصحراوية الى جعل يوم محاكمتهم “موعدا مع التاريخ عبر جميع الوسائل النضالية المتاحة من وقفات احتجاجية ومسيرات وهبات نضالية”.

كما دعوا كافة الهيئات الحقوقية لمؤازرتهم  والحضور بكثافة يوم المحاكمة من أجل الوقوف على “هزالة وتفاهة الإدعاءات المغربية التي تسعى إلى تزييف الحقائق و تشويه سمعة نضالات شعبنا عبر إلصاق مجموعة من التهم والنعوت الزائفة كالإرهاب والقتل والعنف”.

و دعوا ايضا كافة الهيئات الدولية والإقليمية وكذا المجتمع الدولي خاصة الدول أعضاء مجلس لأمن الضغط على الدولة المغربية من أجل الالتزام بكافة تعهداتها باحترام حقوق الإنسان في الصحراء الغربية، وإطلاق سراحهم وكافة المعتقلين السياسيين الصحراويين وعلى رأسهم يحيى محمد الحافظ، و العمل على توسيع صلاحيات المينورسو حتى تشمل حماية حقوق الإنسان.

للإشارة قامت محكمة الاحتلال العسكرية يوم الاثنين بإخبار المجموعة  بأنه تم تحديد 1 فبراير، موعدا لجلسة محاكمتهم بعد عامين ونيف رهن الاعتقال الاحتياطي وبعد تحديد موعدين لمحاكمتهم  بتاريخ 13 يناير و 24 أكتوبر 2012، على التوالي وتأجيلهما إلى أجل غير مسمى،  ضاربة عرض الحائط كافة التزاماتها الدولية و خارقة بذلك كل المواثيق والعهود.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.