اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / بالصــــور : جماهير السمارة تواجه مهزلة الــإنتخابات المغربية بالأعلام الوطنية، رغم مداهمة البيوت.

بالصــــور : جماهير السمارة تواجه مهزلة الــإنتخابات المغربية بالأعلام الوطنية، رغم مداهمة البيوت.

تواصل الجماهير الصحراوية بمدينة السمارة المحتلة وللأسبوع الثاني على التوالي إنتفاضتها العظيمة ضد حملة مهزلة الإنتخابات المغربية  المقامة ظُـلـمـاً على أرض الساقية والوادي.

وبحسب ما علمت به تمثلية شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية من قلب مدينة السمارة المحتلة فقد شهد يوم أمس الأثنين مظاهرة عارمة نظمتها الجماهير الصحراوية بحي السكنى الصامد رفعت خلالها الأعلام الوطنية من مختلف الأحجام ورددت من خلالها شعارات ثورية قوية ضد الإنتخابات المغربية والمشاركين فيها.

هذا وتميزت هذا المظاهرة كما تظهر الصور أسفله مشاركة متميزة للمرأة الصحراوية التي أكدت من خلالها أن المشاركة في الإنتخابات المغربية هي جريمة وطنية وخيانة لدم شهداء الوطن المغتصب.

قوات القمع المغربي وكعادتها قامت بمواجهة المتظاهرين ومطادرتهم في الأزقة والشوارع قبل أن تشرع في مداهمة البيوت بحي السكنى الصامد و حسب ما توصلت به ميزرات من اللجنة الإعلامية لفعاليات الإنتفاضة فقد تضررت البيوت الصحراوية التالي وذلك أثناء رشقها بالحجارة على يد قوات الشرطة :

_ منزل عائلة أهل سيلوكي.

_ منزل عائلة أهل ولد جامع.

_ منزل عائلة أهل سيد المهدي.

_ منزل عائلة أهل رغبة باتي.

وفي سياق متصل مثل وفي ذات اليوم  أمام قاضي التحقيق بمحكمة الجور بالسمارة المحتلة المناضل الصحراوي سعيد أباه حمودي والذي أعتقل قبل يومين على خلفية الحراك الرافض للانتخابات المغربية ومسيرة  الدراجات النارية  بالأعلام الوطنية الصحراوية والتي جابت شوارع السمارة.

ورغم أنها عطلة رسمية بمناسبة السنة الهجرية الجديدة الإ أن قاضي التحقيق قد أحال الشاب المذكور على السجن المحلي بالسمارة المحتلة على أن تتم  محاكمته مرة اخرى الخميس القادم.

unnamed-1 unnamed-2 unnamed-3 unnamed-4 unnamed-5 unnamed-6 unnamed-7 unnamed-8 unnamed-9 unnamed-10 unnamed-11 unnamed-12 unnamed

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.