اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / ممثل الأمين العام في الصحراء الغربية يدعو بعثة المينورسو إلى للتشبث بمبادئ ميثاق الأمم المتحدة .

ممثل الأمين العام في الصحراء الغربية يدعو بعثة المينورسو إلى للتشبث بمبادئ ميثاق الأمم المتحدة .

 

مكان الحدث : العيون المحتلة .
تاريخ النشر: 2012/12/31 – 15:19 PM.
المصدر:
(واص) .

دعا الممثل الخاص للامين العام للامم المتحدة في الصحراء الغربية السيد فولفغانج فيسبرود أعضاء بعثة المينورسو إلى “التشبث والدفاع عن مبادئ ميثاق الأمم المتحدة والتسوية السلمية للنازعات والحق في تقرير المصير”.

وأشاد المسؤول الاممي في رسالة وجهها إلى أعضاء البعثة الاممية العاملة في المنطقة منذ 1991 في افق تنظيم استفتاء تقرير المصير، بمناسبة حلول السنة الجديدة بالعمل الجبار الذي يقوم به أفراد المينورسو تجاه البعثة وشعب الصحراء الغربية والسلام بصفة عامة في المنطقة.


واعرب الممثل الخاص  عن قناعته ان سنة 2013 ستكون هامة لعمل البعثة التي تعزز دورها من خلال تأكيد الأمين العام للأمم المتحدة في تقرير لشهر ابريل الماضي على الدور الهام للبعثة في عملية السلام والحفاظ على الاستقرار والجاهيزية لتنفيذ اتفاق بشأن تقرير المصيرالذي يمكن التوصل إليه من جانب طرفي النزاع، . جبهة الوليساريو والمغرب.


ونبه المسؤول الاممي الالماني الاصل الذي تم تعيينه شهر يونيو الفارط، الى الأهمية التي توليها الأمم المتحدة للبعثة وعملها  والتي كما قال تجسدت من خلال زيارة وكيل  الأمين لعمليات حفظ السلام، هيرفيه لادسو اكتوبر الفارط ، والمبعوث الشخصي، السيد كريستوفر روس نوفمبر الماضي.


وحث المسؤول الاممي أعضاء البعثة على احترام وجهات نظر طرفي النزاع(جبهة البوليساريو والمغرب .

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.