اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / بـالصــور، ” الشبيبـة الصحراويـة ” تشاركـ فـي أشـغال إجتماع الهيئة التنفيذية لاتحاد الشباب الافريقي.

بـالصــور، ” الشبيبـة الصحراويـة ” تشاركـ فـي أشـغال إجتماع الهيئة التنفيذية لاتحاد الشباب الافريقي.

شارك اليوم وفد عن اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب بالعاصمة الجزائرية في اشغال الاجتماع الثالث للهيئة التنفيذية لاتحاد الشباب الافريقي والذي تتواصل اشغاله على مدار يومين.

الاجتماع تم بحضور عضو الامانة الوطنية الأمين العام لاتحاد الشبيبة ومسؤول أمانة التأطير الأخ الزين سيد أحمد مرفوقا بالأخ لحبيب محمد عبد العزيز ممثلين عن الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، وقد اشرف على اشغال الافتتاح وزير الشباب والرياضة الجزائري السيد الهادي ولد اعلي والسيدة فرانسين مويومبا رئيسة اتحاد الشباب الافريقي وبحضور جميع اعضاء الهيئة التنفيذية وعدة شخصيات جزائرية يتقدمهم مستشار الرئيس الجزائري كمال رزاق بارا و رئيس مجلي الشورى لاتحاد المعرب العربي السيد سعيد مقدم كما تم دعوة سفير بلادنا بالجزائر الأخ بشرايا بيون ممثلا للسلك الديبلوماسي المعتمد بالجزائر.

وقد خصصت اشغال الاجتماع لمناقشة الاجندة الافريقية للشباب المطروحة لسنة 2063، كما تم التطرق للتحديات التي تواجه عمل الاتحاد في سبيل الرقي بطموحات وتطلعات الشباب الافريقي.

بالاضافة الى هيكلة الاتحاد. كما تم خلال الافتتاح الاعلان الرسمي عن فتح موقع الكتروني خاص باتحاد الشباب الافريقي وبعدة لغات.

وخلال المداخلات عبر الحاضرون عن دعمهم المطلق للمجهودات التي يبذلها الاتحاد الافريقي و الامم المتحدة لاجل ايجاد حل يضمن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال. كما كانت مناسبة ليطرح الوفد الصحراوي الحضور في صورة اخر المستجدات ولاسيما الاستفزازات المغربية في منطقة الكركارات المحررة والسياسية المغربية الدنيئة لتوريط الشباب الصحراوي في مستنقع المخدرات.

وكان للوفد الصحراوي عدة لقاءات جانبية مع رؤساء الوفود الشبانية لكل من موريتانيا، السودان، مصر، مالي، ايريتريا، الكونغو، ورئيس منظمة الكشافة الجزائرية.

img-20161004-wa0396 img-20161004-wa0397 img-20161004-wa0398

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.