اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / تغطية خاصة للملتقى الاول للجالية الصحراويــــــــــة باوروبــــــــــا.

تغطية خاصة للملتقى الاول للجالية الصحراويــــــــــة باوروبــــــــــا.

مكان الحدث : ليميرو الفرنسية .
تاريخ النشر: 2012/12/30 – 14:29 PM.
المصدر:
(
مجلة المستقبل الصحراوي) .

 

عقدت الجاليات الصحراوية في اوروبا ملتقاها الاول في مدينة -ليميرو- الفرنسية بحضور عدد كبير من الجاليات الصحراوية القادمة من عدة دول اوروبية وبحضور رسمي تمثل في وزير المناطق المحتلة والجاليات والريف الوطني السيد محمد الوالي اعكيك و الوزير المستشار لدى الرئاسة المكلف باروبا السيد محمد سيداتي، والمسؤول المكلف بالجالية الصحراوية باروبا السيد احمتو محمد احمد.


 وافتتحت الجلسة بقرأة الفاتحة علي ارواح الشهداء الابرار وبعد الكلمة الترحيبية التي قدمها السيد محمد امبارك مولود القى وزير المناطق المحتلة كلمة تطرق فيها الى العديد من القضايا ذات الصلة بواقع وافاق عمل الجاليات الصحراوية، ودعى الجالية الى تقديم مقترحاتها وتصوراتها على طريقة العمل المشترك.


وقدمت الوفود المشاركة في مداخلاتها ماتراه مناسبا لإنشاء هيكلة تجمع يضم كافة الجالية حسب تواجداتها وطريقة توحيد جهودها لتجسيد عمل الدبلوماسية الشعبية على الساحة الاروبية. كما قرأت على الحاضرين رسالة عن الجالية الصحراوية بمملكة السويد و اخرى عن الجالية الصحراوية المقيمة بالولايات المتحدة الامريكية.


و تم تشكيل لجنة لصياغة المشروع المقدم من طرف المشاركين و الذي حظي بالاجماع بعد عرضه للتصويت في ختام اشغال اليوم الاول من الملتقى الاول للجاليات الصحراوية باروبا المنعقد تحت شعار جالية قوية لدعم القضية الوطنية.

نشير ان مدير شبكة ميزرات الرفيق لمنصير حسن  يشارك بصفة رسمية كممثل للجالية الصحراوية بنرويج بعتباره رئيس جمعيتها.

فيديو خاص بمجلة المستقبل لمداخلات بعض المشاركين اضغط هنا

 

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.